محكمة مالطية تفرج مؤقتاً عن صبيين ليبيين يواجهان حكماً بالسجن لستة أشهر

محكمة مالطية تفرج مؤقتاً عن صبيين ليبيين يواجهان حكماً بالسجن لستة أشهر

ديسمبر 19, 2021 - 11:12
القسم:

تم منح الصبيان الإفراج بالكفالة بشروط وصفتها الصحيفة بالصارمة، حيث أُمرا بعدم تغيير مكان إقامتهما دون إذن من المحكمة، والتوقيع على دفتر الكفالة، وسحب جواز سفريهما منهما، كما مُنعا من ركوب أي زورق بحري بأي شكل من الأشكال، أو محاولة مغادرة الجزيرة.

أفرجت محكمة الاستئناف الجنائية المالطية، عن صبيين ليبيين مسجونين؛ بتهمة استخدام وثائق مزورة لمغادرة مالطا بكفالة 2000 يورو لكل منهما، انتظاراً للاستئناف ضد حكمهم بالسجن لمدة ستة أشهر. 

وبحسب صحيفة "مالطا توداي" فإن الصبيين البالغين من العمر 16 و17 عاماً قدما طلباً للإفراج بكفالة، في انتظار استئنافهم ضد عقوبة السجن لمدة ستة أشهر التي صدرت بحقهم في وقت سابق من هذا الشهر، بعد اعترافهم باستخدام بطاقتي هوية مزيفتين لمغادرة مالطا.

كما أوضحت الصحيفة المالطية أن الإفراج على الصبيين بكفالة لقي اعتراضاً من النائب العام بحجة أنهما متهمان بارتكاب جرائم خطيرة ضد أمن الحدود، وخوفاً من هروبهما، وأسباب أخرى لم تذكر.

وقد تم منح الصبيان الإفراج بالكفالة بشروط وصفتها الصحيفة بالصارمة، حيث أُمرا بعدم تغيير مكان إقامتهما دون إذن من المحكمة، والتوقيع على دفتر الكفالة، وسحب جواز سفريهما منهما، كما مُنعا من ركوب أي زورق بحري بأي شكل من الأشكال، أو محاولة مغادرة الجزيرة.