وزيرة العدل تبحث مع السفير الهولندي ملفات حقوق الإنسان في ليبيا

وزيرة العدل تبحث مع السفير الهولندي ملفات حقوق الإنسان في ليبيا

ديسمبر 23, 2021 - 16:13
القسم:

السفير الهولندي دعا وزيرة العدل إلى زيارة بلاده في وقت قريب، لتقوية علاقات التعاون بين البلدين ومتابعة مشروعات التعاون المشترك

بحثت وزيرة العدل حليمة عبد الرحمن مع سفير المملكة الهولندية لدى ليبيا "كوينراد أودلف"، أهمية الدور الذي تمارسه هولندا عبر ترأسها لفريق حقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني المنبثق عن مسار برلين، والذي تعتبر وزارة العدل شريكة فيه.

وخلال اللقاء الذي جمع الجانبان في مقر وزارة العدل بطرابلس، أعربت وزيرة العدل عن تقديرها لجهود هولندا في دعم الدولة الليبية من خلال مساندة المؤسسات الوطنية والتحرك في اتجاه حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

وشدّدت على تطلع ليبيا لمزيد من التعاون والتنسيق مع الطرف الهولندي، لاسيما على صعيد تحقيق العدالة ومتابعة ملف حقوق الإنسان.

من جانبه قال "أودلف": إن هولندا تثمّن مشاركة وزيرة العدل الليبية في اجتماع فريق حقوق الإنسان والقانون الدولي الأخير، مشيداً بجهودها في تعزيز المصالحة الوطنية.

ودعا السفير الهولندي وزيرة العدل إلى زيارة بلاده في وقت قريب، لتقوية علاقات التعاون بين البلدين ومتابعة مشروعات التعاون المشترك.

وبحث الطرفان دعم جهود اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني التي ترأسها وزيرة العدل، وأهمية تطوير قدرات جهاز الشرطة القضائية خاصة تأهيل المسؤولين عن مؤسسات الإصلاح والتأهيل في مجال حقوق الإنسان.