الخارجية تؤكد اعتقال مواطن أمريكي وتستغرب الأخبار المغلوطة التي نقلتها CNN

الخارجية تؤكد اعتقال مواطن أمريكي وتستغرب الأخبار المغلوطة التي نقلتها CNN

ديسمبر 24, 2021 - 11:35
القسم:

كانت شبكة "سي إن إن" قد أفادت بأن مدرساً أمريكياً وضابطاً سابقاً في البحرية يدعى "فرناندو إسبينوزا" ويبلغ من العمر 29 عاماً اختفى في ليبيا يوم 9 نوفمبر الماضي، بعد 5 أسابيع من وصوله إلى البلاد لبدء وظيفة جديدة في مدرسة دولية بطرابلس.

أكدت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية إيقاف المواطن الأمريكي "فرناندو إسبينوزا"، موضحة أن السبب الحقيقي من اعتقاله هو انتهاء صلاحية تأشيرته، ومخالفته الإجراءات، وتواجده بمناطق التوتر دون حصوله على إذن بالرغم من تنبيهه عدة مرات.

وأعربت الخارجية الليبية في بيان لها الخميس عن استغرابها بقيام قناة CNN الإخبارية بنشر معلومات مغالطة، وغير دقيقة بخصوص المواطن الأمريكي وظروف اعتقاله، وعدم مراعاتها للحياد والدقة في نقل المعلومة.

كما أكد البيان الصادر عن الوزارة أن "فرناندو" متواجد لدى السلطات المختصة، مشيرة إلى أنه جرى تأمين اتصال هاتفي مع المسؤول القنصلي بالسفارة الأمريكية لدى طرابلس منذ أسبوعين، وأن سفارة بلاده قامت بدورها بالاتصال بعائلته، إضافة لاتصال آخر مع عائلته قبل يومين.

وأضاف البيان أن التأخر في ترحيل "فرناندو" إلى بلاده كان لعدم حصوله على لقاح كورونا، مؤكدة بأن السلطات في ليبيا قامت بإعطائه اللقاح، مشيرة إلى تدخل المنقوش لترحيله في أقرب وقت مطلع الأسبوع القادم إلى بلاده.

وكانت شبكة "سي إن إن" قد أفادت بأن مدرساً أمريكياً وضابطاً سابقاً في البحرية يدعى "فرناندو إسبينوزا" ويبلغ من العمر 29 عاماً اختفى في ليبيا يوم 9 نوفمبر الماضي، بعد 5 أسابيع من وصوله إلى البلاد لبدء وظيفة جديدة في مدرسة دولية بطرابلس.