بوريل يدعو لوضع خطة واضحة لإجراء انتخابات نزيهة في ليبيا

بوريل يدعو لوضع خطة واضحة لإجراء انتخابات نزيهة في ليبيا

ديسمبر 25, 2021 - 15:08
القسم:

كان من المقرر عقد الانتخابات الرئاسية الليبية أمس الجمعة بتاريخ 24 ديسمبر وفق خارطة الطريق الموضوعة في ملتقى الحوار السياسي الليبي.

دعا الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية "جوزيف بوريل" السلطات الليبية إلى وضع خطة وجدول زمني واضح على وجه السرعة؛ لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية شاملة وحرة ونزيهة و ذات مصداقية في أقرب وقت.

وأضاف بوريل في بيان على صفحة الاتحاد الرسمية الجمعة "أنه كان من المخطط أن يتجه الليبيون الجمعة إلى صناديق الاقتراع؛ لتقرير مستقبلهم من خلال الانتخابات".

واعتبر بوريل أن الانتخابات ستمنح فرصة واضحة لبناء مستقبل مستقر ومزدهر في ليبيا، وستسمح بنقل السلطة إلى مؤسسات منتخبة ديمقراطيًّا، وإنهاء الانتقال الحالي سلمياً والتقدم نحو الاستقرار الأمني والسياسي.

وأكد الممثل السامي أن الاتحاد الأوروبي يؤيد بشكل كامل الوساطة التي تقوم بها مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة "ستيفاني ويليامز" وعمل البعثة الأممية، وأنهم على استعداد تام لمواصلة العمل معها و دعم السلطات الليبية للتحضير للعملية الانتخابية.

يُشار إلى أن كان من المقرر عقد الانتخابات الرئاسية الليبية أمس الجمعة بتاريخ 24 ديسمبر وفق خارطة الطريق الموضوعة في ملتقى الحوار السياسي الليبي.