مكتب استرداد الأموال الليبية: المدير السابق مارس تصرفات باسم الحكومة دون صفة قانونية

مكتب استرداد الأموال الليبية: المدير السابق مارس تصرفات باسم الحكومة دون صفة قانونية

ديسمبر 25, 2021 - 17:24
القسم:

المكتب أكد متابعة تنفيذ الإجراءات القانونية دوليًّا ومحليًّا والتي اتخذها من أجل حماية مصالح ومقدرات الدولة الليبية وعدم السماح للتلاعب بها واستغلالها في المنفعة الخاصة

الأموال الليبية (الانترنت)

أعلن مكتب استرداد أموال الدولة الليبية متابعته لمجريات الإجراءات القانونية التي اتخذها مكتب النائب العام ضد "أنور عريف" المدير السابق للمكتب والمعيّن من قبل حكومة الوفاق الوطني .

وقال المكتب في بيان له الجمعة: إن عريف قام ببعض التصرفات باسم المكتب والحكومة رغم عدم وجود صفة شرعية وقانونية له لممارسة العمل بصفته السابقة.

وأكد المكتب متابعة تنفيذ الإجراءات القانونية دوليًّا ومحليًّا والتي اتخذها من أجل حماية مصالح ومقدرات الدولة الليبية وعدم السماح للتلاعب بها واستغلالها في المنفعة الخاصة.

وأوضح مكتب الاسترداد أنه تم تأكيد سحب القضايا المرفوعة من قبل بعض المكاتب الاستشارية والمؤسسات القانونية الدولية بخصوص استرداد أصول وأموال يفترض أنها تعود في الأصل للدولة الليبية، وخصوصًا من محكمة "مانهاتن" بولاية "نيويورك".

وذكر أن هذه المؤسسات المذكورة قامت بتوضيح موقفها بالخصوص وعرضت التعاون مع المكتب بشكل قانوني وكامل متضمناً ذلك في تزويد مكتب استرداد الأموال بجميع الإجراءات وقواعد البيانات التي تملكها هذه المؤسسات.

وكانت النيابة العامة أصدرت أمرًا بحبس مدير مكتب استرداد أموال الدولة الليبية وإدارة الأصول احتياطيا ؛ لارتكابه جريمة الإضرار بالمصلحة العامة.