واتساب تحذر من هجوم خطير وتطلب تغيير كلمات السر

واتساب تحذر من هجوم خطير وتطلب تغيير كلمات السر

ديسمبر 26, 2021 - 09:58

نصحت الشركة مستخدمي تطبيقاتها أنه إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو رسالة واتساب تطلب منك تسجيل الدخول إلى أي من حساباتك المملوكة لـ"ميتا" عبر موقع ويب، فإن النصيحة بسيطة: لا تدخل أي تفاصيل ما لم تكن متأكداً بنسبة 100% أنها واردة من مصدر رسمي.

حذرت "واتساب" مستخدمي تطبيقها من آلاف مواقع الويب التي تتخفى في شكل تطبيق الدردشة الشهير في محاولة لسرقة تفاصيل تسجيل الدخول.

ويحاول اللصوص الإلكترونيون اتباع تكتيك جديد للوصول إلى حسابات واتساب، وهو تهديد يجب أن يكون جميع المستخدمين على علم به، وتقول الشركة المملوكة لـ"ميتا" إنها اكتشفت أكثر من 39 ألف موقع ويب يحاول سرقة تفاصيل المستخدم من خلال صفحات تسجيل الدخول المزيفة.

ولا تقتصر محاولات الاحتيال على تطبيق واتساب فقط، حيث حاول اللصوص أيضاً الحصول على تفاصيل حسابات "فيسبوك" و"ماسنجر" و"إنستغرام"، وتجذب هجمات التصيد الجديدة الضحايا إلى مواقع الويب التي يبدو أن جهة ما تديرها.

ونصحت الشركة مستخدمي تطبيقاتها أنه إذا تلقيت رسالة بريد إلكتروني أو رسالة نصية أو رسالة واتساب تطلب منك تسجيل الدخول إلى أي من حساباتك المملوكة لـ"ميتا" عبر موقع ويب، فإن النصيحة بسيطة: لا تدخل أي تفاصيل ما لم تكن متأكداً بنسبة 100% أنها واردة من مصدر رسمي.