المشري: العملية الانتخابية بنيت على أسس باطلة وناقصة ولا يمكن أن تصل إلى نهايتها

المشري: العملية الانتخابية بنيت على أسس باطلة وناقصة ولا يمكن أن تصل إلى نهايتها

ديسمبر 26, 2021 - 17:41
القسم:

المفوضية العليا للانتخابات حددت تاريخاً جديداً للانتخابات بشكل عبثي بدون أي أسس أو دراسات،

رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري

دعا رئيس مجلس الدولة خالد المشري مجلس النواب إلى التوافق مع المجلس الأعلى للدولة، وعدم القفز على الاستحقاقات الموجودة في الاتفاق السياسي.
وقال المشري في كلمة خلال الجلسة 71 للمجلس الأعلى للدولة التي عقدت اليوم الأحد: إن هناك تواصل مع رئاسات مجلس النواب وهناك محاولات لحلحلة الأزمة، مشيراً إلى أن هذه التواصلات جزء منها مباشر  وجزء منها غير مباشر.
وتابع المشري قائلاً : "لدينا تواصل مع رئاسات مجلس النواب لتكون جلسته المقرر عقدها غداً الإثنين محاولة للتوافق وليس للتحرك بشكل منفرد، حتى لا يتم الوصول إلى نفس النتيجة التي وصلنا إليها الآن".
وحذر المشري مجلس النواب من اتخاذ أي خطوة بشكل منفرد ودون التشاور مع المجلس الأعلى للدولة، لافتاً إلى أن هذه الخطوة ستؤول للفشل.
واعتبر المشري أن العملية الانتخابية بنيت على أسس باطلة وناقصة ولا يمكن أن تصل إلى نهايتها، موضحاً أن سبب فشل الانتخابات هو عدم وجود قاعدة دستورية وعدم التوافق على القوانين الانتخابية، وعدم قدرة المفوضية على إجراء الانتخابات وعدم حياديتها، وإدخال القضاء في المعترك السياسي والحل هو إزالة هذه الأسباب.
وأضاف المشري أن المفوضية العليا للانتخابات حددت تاريخاً جديداً للانتخابات بشكل عبثي بدون أي أسس أو دراسات، وهي محاولة لتعليق آمال الليبيين ويعتبر بمثابة محاولة للضحك على الليبيين وإيهامهم، معتبراً ذلك جريمة في حق الشعب الليبي ويجب معاقبة مرتكبيها.
 

المزيد من ليبيا أوبزيرفر

6 أشهر أسبوعين