صنع الله يقترح مساهمة شركة الموانئ في تصنيع منصات الحقول البحرية

صنع الله يقترح مساهمة شركة الموانئ في تصنيع منصات الحقول البحرية

ديسمبر 27, 2021 - 00:18
القسم:

مؤسسة النفط ستقوم بالتنسيق بين إداراتها والشركة الليبية للموانئ؛ لتسخير الإمكانات وإنجاز المشاريع التي تخدم الصالح العام وتدعم الاقتصاد الوطني

كشفت المؤسسة الوطنية للنفط أن رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله" اقترَح على الشركة الليبية للموانئ المساهمة في تصنيع أجزاء من منصات الحقول البحرية الجديدة بورشها في مدينة مصراتة.

وجاء اقتراح صنع الله خلال اجتماعه بمقر المؤسسة الوطنية للنفط في طرابلس الأحد، مع رئيس مجلس إدارة الشركة الليبية للموانئ "محمد حمدان" ومدير الإدارة البحرية بالشركة "منصور الحداد" ومدير فرع الشركة بزوارة "فوزي الإدريسي" ومستشار الشركة "سالم زوبي" ومدير عام ميناء زوارة البحري "زهير المسخوط".

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط: إن الاجتماع بحث التعاون المشترك بين المؤسسة والشركة، واستعرض احتياجات المؤسسة من مشروع تفعيل وتطوير القاعدة البحرية وميناء زوارة البحري، وإمكانية الاستعانة بخبرات من إدارات المؤسسة المختصة في تنفيذ هذا المشروع، إضافة إلى المعايير المتعلقة بالسلامة البحرية والأمن، وسبل مكافحة التلوث البحري سعيًا للمحافظة على البيئة البحرية.

وأبدى صنع الله خلال الاجتماع استعداد المؤسسة للتعاون في تزويد الشركة الليبية للموانئ بالدراسات والدعم اللازم لتنفيذ مشروع إنشاء القاعدة البحرية، وفق ما نشرته مؤسسة النفط.

كما أكد أن مؤسسة النفط ستقوم بالتنسيق بين إداراتها والشركة الليبية للموانئ؛ لتسخير الإمكانات وإنجاز المشاريع التي تخدم الصالح العام وتدعم الاقتصاد الوطني.