بعد إطلاق سراحه في ليبيا.. المدرس الأمريكي يصل بلاده

بعد إطلاق سراحه في ليبيا.. المدرس الأمريكي يصل بلاده

ديسمبر 28, 2021 - 16:20
القسم:

يوم الخميس الماضي نشرت قناة "سي إن إن" الأمريكية، تقريراً عن المدرس الذي كان ضابطاً سابقاً في البحرية، قالت فيه: إنه اختفى في ليبيا منذ التاسع من نوفمبر الماضي، بعد 5 أسابيع من وصوله إلى البلاد لبدء وظيفة جديدة في مدرسة دولية بطرابلس

وصل المدرس الأمريكي "فرناندو سبينوزا" إلى بلاده بعد إطلاق سراحه في ليبيا، حيث احتُجز على خلفية انتهاكه قيود التأشيرة وإجراءات التنقل.

ووفق بيان للخارجية الليبية الثلاثاء، جاء ذلك بجهود من وزيرة الخارجية والتعاون الدولي نجلاء المنقوش.

ويوم الخميس الماضي نشرت قناة "سي إن إن" الأمريكية، تقريراً عن المدرس الذي كان ضابطاً سابقاً في البحرية، قالت فيه: إنه اختفى في ليبيا منذ التاسع من نوفمبر الماضي، بعد 5 أسابيع من وصوله إلى البلاد لبدء وظيفة جديدة في مدرسة دولية بطرابلس.

وأشارت إلى أنه كان في رحلة عطلة نهاية الأسبوع إلى الصحراء لرؤية واحة قبرعون، وقد ذهب رغم التحذيرات التي تلقاها من أن الطرق غير آمنة وقد يعرض نفسه للخطر.

وأوضحت الخارجية الليبية وقتها أن "سبينوزا" دخل ليبيا بتأشيرة صحيحة وعمل مدرساً في إحدى المدارس، إلا أن صلاحية التأشيرة انتهت، وجرى إيقافه في الجنوب من الأجهزة الأمنية؛ لمخالفته الإجراءات، وتواجده في مناطق التوتر دون حصوله على إذن السلطات الليبية المختصة بالرغم من تنبيهه عدة مرات.