هيئة الموارد المائية: المياه ستصل طرابلس خلال 48 ساعة 

هيئة الموارد المائية: المياه ستصل طرابلس خلال 48 ساعة 

سبتمبر 12, 2018 - 22:37
القسم:

أعلنت هيئة الموارد المائية أن مياه النهر الصناعي ستصل الخزانات المغذية لشبكة المياه بطرابلس خلال 48 ساعة بداية من اليوم الأربعاء في حال استقرار التيار الكهربائي بمناطق حقول الآبار بالحساونة وعدم التعرض لمشاكل فنية أخرى .

وأوضحت الهيئة، في بيان، الأربعاء، أن انقطاع التيار الكهربائي عن حقول آبار المياه بالحساونة الناتج عن حدوث الإظلام التام عدة مرات بالشبكة العامة للكهرباء بالمنطقتين الغربية والجنوبية خلال الأيام الماضية هو المشكل الرئيسي لتوقف الإمداد المائي عبر منظومة الحساونة - سهل الجفارة للنهر الصناعي. 

وأكدت الهيئة أن إدارة المنظومة لم تتوقف عن محاولات إعادة تشغيل الآبار وضخ المياه رغم الظروف الفنية الصعبة، وأنها تحاول وبالتنسيق مع الشركة العامة للمياه والصرف الصحي اتخاذ التدابير الفنية اللازمة من أجل وصول المياه بأسرع وقت ممكن إلى مناطق وباقي مدن ومناطق المنطقة الغربية.

وأشارت إلى الشركة العامة للمياه والصرف الصحي برغم ضعف الإمكانيات والميزانيات المخصصة لها تقوم بتزويد المستشفيات بالمياه وتوفير المياه عن طريق سيارات نقل المياه في بعض الأماكن الحيوية داخل طرابلس بغرض التخفيف قدر الإمكان من معاناة المواطنين الناتجة عن أزمة انقطاع المياه الحالية. 

وأشادت الهيئة بجهود كافة العاملين من مهندسين وفنيين بفرق التشغيل والصيانة والتحكم وإدارتي منظومة الحساونة - سهل الجفارة بجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي والشركة العامة للمياه والصرف الصحي على جهودهم من أجل رفع المعاناة عن المواطنين جراء انقطاع المياه الخارج عن إرادتهم في أسرع وقت ممكن.