مؤسسة النفط ترحب بقرار مجلس الأمن فرض عقوبات على ابراهيم جضران

مؤسسة النفط ترحب بقرار مجلس الأمن فرض عقوبات على ابراهيم جضران

سبتمبر 13, 2018 - 11:03
القسم:

رحبت المؤسسة الوطنية للنفط بقرار لجنة مجلس الأمن الدولي بإضافة آمر حرس المنشآت النفطية السابق إبراهيم الجضران لقائمة العقوبات الدولية.

 وقالت المؤسسة في بيان لها أمس الاربعاء إن هذا القرار صدر في استجابة لدعواتها المتكررة لمعاقبة إبراهيم جضران والجهود الحثيثة المشتركة مع مكتب النائب العام وبقية الجهات ذات العلاقة بهذا الخصوص .

 وأكد البيان على أن جضران تسبب في خسارة الدولة الليبية العديد من الأرواح وما يزيد عن 60 مليار دولار من خلال اغلاقه لموانئ النفط بخليج سرت من الفترة 2013-2016 .

واعتبرت المؤسسة محاولات جضران منذ عام 2011 لزعزعة استقرار المؤسسات الليبية قد أدت لزيادة معاناة الشعب الليبي، مؤكدة بأن البيان الصادر عن مجلس الأمن يشكل سابقة هامة وينبغي أن يتم ملاحقة ومقاضاة كل المجموعات المتواجدة في ليبيا والتي تستهدف قطاع النفط، إما من خلال إقفال المنشآت أو شن هجومات مسلحة أو أي أعمال إجرامية أخرى، بنفس الطريقة.

وكان مجلس الأمن الدولي قد أضاف إبراهيم سالم جضران إلى قائمة العقوبات الدولية الخاصة به بشأن ليبيا أمس الاربعاء.

ووافقت لجنة العقوبات فى المجلس إضافة أسم جضران يوم الثلاثاء الموافق في 11 سبتمبر 2018 إلى قائمة الأفراد والكيانات الخاضعين للعقوبات .

وتشمل العقوبات تجميد الأصول وحظر السفر المنصوص عليها في الفقرتين 15 و 17 من قرار مجلس الأمن 1970 (2011) ، والفقرة 19 القرار 1973 (2011) ، المعتمد بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة.