وزارة الثقافة: سجن الوزيرة توغي ينال من نجاح الوزارة

وزارة الثقافة: سجن الوزيرة توغي ينال من نجاح الوزارة

يناير 01, 2022 - 11:22
القسم:

كشفت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية أنّها تتعرّض كغيرها من الوزارات لصعوبات كثيرة تعوق تقديمها لخدماتها المطلوبة وتُعثر من أدائها

أدانت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بشدّة قرار النائب العام إيقاف الوزيرة مبروكة توغي، وإحالتها إلى السجن الاحتياطي؛ بتهمة اختلاسها مبلغ 160 مليون دينار ليبي.

وقالت الوزارة في بيان لها السبت: إنّ قرار الإيقاف خطوة تصعيدية تهدف إلى النيل من نجاح وتقدم الوزارة.

وأضاف البيان أنّ الوزيرة ليست الإطار الإداري والمالي الوحيد والمباشر؛ لكي يتم الزج بها في التوقيف الاحتياطي بدون تحقيقات أو إثباتات شاملة ووافية.

وتابع أنّ توغي اتخذت قرارًا شجاعًا بإيقاف كل الأسماء الواردة في مذكرة الرقابة الادارية التي تشير إلى تورط مسؤولين في الهيئة العامة للثقافة السابقة.

وطالبت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية بإنهاء الحبس الاحتياطي وإطلاق سراح الوزيرة في أقرب وقت.

وكشفت وزارة الثقافة والتنمية المعرفية، أنّها تتعرّض كغيرها من الوزارات لصعوبات كثيرة تعوق تقديمها لخدماتها المطلوبة وتُعثر من أدائها.

وأوضحت أنها لم تدخر جهدا في سبيل التحسين من عمل الوزارة وتقديم الصورة المثالية لخدماتها؛ في ظل الوضع السياسي والاقتصادي غير المستقر الذي تعيشه ليبيا.

كما دعت الوزارة الناشطين و وسائل الإعلام المُتعدّدة إلى تحري دقة المعلومات قبل نشرها وعدم الانجرار خلف ما وصفته بالحملات التشويهية والتحريضية.