صنع الله: لا يحق لديوان المحاسبة المطالبة بإيقاف مشاريع التنمية المكانية

صنع الله: لا يحق لديوان المحاسبة المطالبة بإيقاف مشاريع التنمية المكانية

يناير 04, 2022 - 23:11
القسم:

استنكر صنع الله على المسلاتي عدم تدخله لمنع مبالغ مالية دفعت ل"إبراهيم الجضران" خلال فترة الإغلاقات وأضاعت على البلاد فرص بيعية بـ100 مليار دولار، مشددًا على أن الديوان قد حاد عن دوره وأهدافه.

اتهم رئيس المؤسسة الوطنية للنفط "مصطفى صنع الله" وكيل ديوان المحاسبة ورئيسه الحالي "علاء المسلاتي" بأنه جزء من حملة ممنهجة تشنّ على قطاع النفط لعرقلة عمله، موضحًا أنه لن يسمح بإقحام قطاع النفط في التجاذبات السياسية.

صنع الله وفي خطاب وجهه لرئيس الحكومة ردًّا على رسالة سابقة من ديوان المحاسبة، أوضح أن المسلاتي على علم كامل بالترتيبات الوقتية الخاصة بالتحفظ على الإيرادات النفطية المتخذة منذ 2020م، واستثمار الضرائب والإتاوات المفروضة على الشركات الأجنبية.

وأضاف صنع الله أن ديوان المحاسبة لا يحق له المطالبة بإيقاف مشاريع التنمية المكانية في المناطق خاصة مشاريع الغاز وتطوير البنية التحتية للقطاع، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات ستكبد الخزانة العامة خسارة بملايين الدولارات، وفق قوله.

واستنكر صنع الله على المسلاتي عدم تتدخله لمنع مبالغ مالية دفعت ل"إبراهيم الجضران" خلال فترة الإغلاقات وأضاعت على البلاد فرص بيعية بـ100 مليار دولار، مشددًا على أن الديوان قد حاد عن دوره وأهدافه.