جون أفريك: المشري وعقيلة ونجل حفتر اتفقوا في اجتماع سري على إسقاط حكومة الدبيبة

جون أفريك: المشري وعقيلة ونجل حفتر اتفقوا في اجتماع سري على إسقاط حكومة الدبيبة

يناير 07, 2022 - 21:19
القسم:

وأشارت الصحيفة في مقال لها، أن هذا التقارب المفاجئ مدفوع بالرغبة المشتركة للمشاركين فيه بإقالة الدبيبة، موضحة أن بالقاسم حفتر حضر الاجتماع بصفته مستشاراً لوالده المجرم خليفة حفتر.

كشفت صحيفة "جون أفريك" عن اتفاق عقد في الرباط المغربية بين  خالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة وعقيلة صالح رئيس برلمان طبرق وبلقاسم حفتر نجل مجرم الحرب خليفة، على تغيير حكومة الدبيبة.

وبحسب ما نقلته الصحيفة الفرنسية عن مصادر لم تسمها، فإن ذلك جاء خلال اجتماع سري غير معلن ضم الأطراف الثلاثة، إضافة لأحد قادة كتيبة النواصي بطرابلس مصطفى قدور؛ بهدف تنظيم عملية استبدال الدبيبة.

وأشارت الصحيفة في مقال لها نشر أمس الخميس، أن هذا التقارب المفاجئ مدفوع بالرغبة المشتركة للمشاركين فيه بإقالة الدبيبة، موضحة أن بالقاسم حفتر حضر الاجتماع بصفته مستشاراً لوالده المجرم خليفة حفتر.

وأضافت "جون أفريك" أن جزءاً من البرلمان لم يعد يعترف بحكومة الوحدة الوطنية، وأنه وفق عقيلة صالح فإن تفويض الحكومة لم يعد سارياً منذ 24 ديسمبر الماضي، مشيرة أنه لاستبدال الدبيبة عليه أن يحصل على أغلبية أصوات البرلمان، الأمر الذي اعتبرته الصحيفة بالصعب.

كما أكدت الصحيفة الفرنسية أنه بحسب معلوماتها، فإن هذه الاجتماعات التي حضرها عقيلة صالح وخالد المشري وبلقاسم حفتر وإن كانت لم تنظم بمبادرة رسمية من المغرب، لكن لولا موافقتها لم يكن من الممكن عقدها.