كلية التربية بزوارة ترفض إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في مبنى الكلية

كلية التربية بزوارة ترفض إجراء امتحانات الشهادة الثانوية في مبنى الكلية

سبتمبر 14, 2018 - 15:04
القسم:

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الرئاسي أن عميد كلية التربية بزوارة الدكتور شوقي ابراهيم معمر رفض إجراء امتحانات الدور الثاني لمرحلة الشهادة الثانوية في مبنى الكلية وفتح أبوابها أمام الطلبات اللائي من المقرر أن يجرين امتحاناتهن غدا السبت

ودعا رئيس اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات وكيل وزارة التعليم "عادل جمعة"، طالبات الشهادة الثانوية بالمدارس التابعة لمراقبة التعليم ببلدية زوارة اللائي من المقرر إجراء امتحاناتهن بمقر كلية التربية بالبلدية، إلى التوجه لأقرب مقر لجنة امتحانية بالمناطق المجاورة يوم غد السبت.

وفيما يخص طلبة البلدية البنين والممتحنين أمام لجنة امتحانات كلية التربية زلطن أكد رئيس اللجنة التنفيذية للامتحانات أنهم يستطعون آداء امتحاناتهم في هذه الكلية أو التوجه لأي لجنة امتحانية أخرى حسب رغبتهم وظروفهم.

وجاءت الدعوة على خلفية خطاب وجهه عميد كلية التربية بزوارة لرئيس الجامعة، رفض فيه إجراء الامتحانات بالكلية بسبب الاعتصامات خارج أسوارها وحرق الإطارات وعدم تمكن لجان الامتحانات من الدخول للمبنى.

وأشار عميد كلية زوارة الدكتور شوقي معمر في خطابه لرئيس الجامعة، إلى أن غياب الأمن قد يعرض الطلبة وأعضاء اللجنة للاعتداء اللفظي والجسدي ويعرض مبني الكلية للتخريب بحسب نص الخطاب.

وكان وزير التعليم بحكومة الرئاسي عثمان عبد الجليل، أصدر قرار يقضي بحجب نتيجة الدور الأول من امتحانات طلبة الشهادة الثانوية في بلدية زوارة وذلك نظرًا للاشتباه في عدم مصداقية سير الامتحانات بها على الوجه المطلوب.

وعقب القرار شهدت مدينة زوارة احتجاجات من طلبة الشهادة الثانوية في زوارة وأولياء أمورهم على القرار وأعلنوا رفضهم له وتوعدوا بملاحقة وزير التعليم قضائيا إذا لم يعدل عن قراره "التعسفي"، وطالبوه بالاعتذار لما سببه القرار من آثار نفسية واجتماعية وسرقة فرحة النجاح من أبنائهم، بحسب تعبيرهم.

يشار إلى أن امتحانات الدور الثاني لطلبة الشهادتين الاعدادية والثانوية ستنطلق غداً السبت الموافق الـ15 من سبتمر بعد تأجيلها المدة الماضية بسبب الاشتباكات التي اندلعت جنوب طرابلس.

وأكدت وزارة التعليم في بيان الخميس، أن الامتحانات ستنطلق غداً في كافة المناطق دون استثناء وفقاً للجدول المعتمد من ادارة الامتحانات، وأن التعليمات صدرت لكافة اللجان المركزية للامتحانات بالمناطق، بشأن استقبالها للممتحنين في الموعد المحدد.