السراج يلتقي في تونس بقائد الأفريكوم وسفير أمريكا لدى ليبيا

السراج يلتقي في تونس بقائد الأفريكوم وسفير أمريكا لدى ليبيا

سبتمبر 15, 2018 - 16:00
القسم:

اجتمع رئيس المجلس فائز السراج، الخميس، في تونس مع قائد القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا "أفريكوم" الجنرال توماس والدهاوسير والقائم بإعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا السفير دونالد بلوم.

وبحث الاجتماع، الذي عقد بحضور عدد من مسؤولي السفارة الامريكية المستشار السياسي للسراج طاهر السني ومنسق شؤون الإرهاب بالمجلس الرئاسي العميد محمد بشير، تطورات الموقف السياسي والأمني في ليبيا وما شهدته العاصمة طرابلس في الآونة الأخيرة من أعمال عنف، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ورحب السفير الأمريكي خلال الاجتماع بإعلان وقف إطلاق النار ودعوة جميع الأطراف الالتزام بها، والتزام الولايات المتحدة بدعم حكومة الرئاسي في هذا الإطار وفي مواجهة خطر الإرهاب والذي استهدف مؤخراً مقر المؤسسة الوطنية للنفط بالعاصمة.

وجدد السفير دعم الولايات المتحدة للمسار الديمقراطي ولجهود ممثل الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى ليبيا السيد غسان سلامة وكل جهد يصب في صالح استقرار وأمن البلاد.

كما تناول الاجتماع إلى الجهد المشترك في مواجهة تنظيم الدولة ” داعش ” وتنظيم القاعدة، حيث أشار الجنرال والدهاوسير على أهمية التعاون الاستراتيجي بين البلدين، ، مشيراً إلى متابعة قوات  افريكوم  لفلول هذه التنظيمات واستهدافها عسكرياً بالتنسيق مع حكومة الرئاسي.

كما ابدى الوفد الأمريكي ارتياحه لما تم اتخاذه من تدابير واعتماد الاصلاحات الاقتصادية التي صدر الاربعاء قراراً بشأنها.

من جانبه رحب السراج بالتزام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم حكومته ، ومساعدتها الفعالة في دحر تنظيمات الإرهاب والتطرف في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين.

وأعرب عن تطلعه لتوسع التعاون الاستراتيجي بين ليبيا والولايات المتحدة ليشمل مجالات الاستثمار والتنمية.