تعاون ليبي مصري لتطوير المنظومة القضائية

تعاون ليبي مصري لتطوير المنظومة القضائية

يناير 19, 2022 - 11:34
القسم:

جرى أثناء لزيارة، الاستماع لعرض تفصيلي عن أصول صياغة الفتاوى القانونية والإجراءات الواجب مراعاتها عند إعداد الفتوى والعناصر المكونة لها وتفادي الأخطاء وبيان معايير وجودة الصياغة ومراحل الفتوى وأسسها والتفرقة بين الفتوى والحكم

أفاد عضو المجلس الأعلى للقضاء "ضو الغزوي" بأن هناك تعاون مستمر ببن مجلس القضاء مع مجلس الدولة المصري؛ لرفع كفاءة أعضاء المجلس والتدريب والتأهيل المناسب للقُضاة.

جاء ذلك في زيارة له على رأس وفد رفيع المستوى إلى القاهرة ولقاء رئيس مجلس الدولة المصري "محمد حسام الدين"، في إطار دورة تدريبية للاستفادة من التجربة المصرية في تطوير المنظومة القضائية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مذكرة التفاهم الموقعة بين المجلس الأعلى للقضاء ومجلس الدولة المصري، التي تهدف إلى تعزيز التعاون والاستفادة من خبرات الجانب المصري في مجال الفتوى والقضاء الإداري، وفق ما نقلته بوابة الأهرام المصرية.

وجرى أثناء لزيارة، الاستماع لعرض تفصيلي عن أصول صياغة الفتاوى القانونية والإجراءات الواجب مراعاتها عند إعداد الفتوى والعناصر المكونة لها وتفادي الأخطاء وبيان معايير وجودة الصياغة ومراحل الفتوى وأسسها والتفرقة بين الفتوى والحكم.