5 فوائد صحية لتناول شاي الزنجبيل والليمون في الشتاء

5 فوائد صحية لتناول شاي الزنجبيل والليمون في الشتاء

يناير 20, 2022 - 11:49
القسم:

الزنجبيل يحتوي على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على مكافحة الالتهاب وزيادة المناعة

يقول الخبراء : إن تناول شاي الزنجبيل والليمون مفيد جدًّا في فصل الشتاء، حيث يعزز الصحة الجيدة، ويقوي المناعة، ويساعد على إنقاص الوزن، ويحسن الهضم ويحافظ على صحة قلبك، بحسب موقع "أون لي ماي هيلث".

وفي حين يشتهر الزنجبيل بعلاج مشاكل مثل حرقة المعدة والانتفاخ والغثيان وخفض ضغط الدم، فإن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C مثل الليمون مفيد لتعزيز أداء الجهاز المناعي، وتسريع إنتاج الكولاجين، والوقاية من فقر الدم وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

ويرتبط الزنجبيل ببعض الفوائد الرائعة المتعلقة بصحة الأمعاء، حيث يساعد في حركة مرور الطعام، ومنع مشاكل الإمساك والارتجاع الحمضي.

وفيما يتعلق بالليمون، فهو يساعد على زيادة أحماض المعدة التي تساعد على تعزيز في تحسين عملية الهضم.

ويحتاج الجميع إلى شيء أو آخر للحفاظ على دفء أجسامهم خلال فصل الشتاء البارد، وقد يكون كوب من شاي الزنجبيل الدافئ مفيدًا جدًّا لإبقائك دافئاً في يوم بارد، فالزنجبيل له تأثير معرق يساعد على توفير الدفء لجسمك من الداخل.

وعندما يتعلق الأمر بتعزيز المناعة، فإن الزنجبيل والليمون هما من الأطعمة التي يمكن أن تحسن أداء الجهاز المناعي.

ويحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تساعد على مكافحة الالتهاب وزيادة المناعة.

وبصرف النظر عن كونه غنيّاً بفيتامين C ومضادات البكتيريا والفيروسات ومضادات الأكسدة، فمن المعروف أن الليمون يقلل من الالتهابات ويعزز آليات مكافحة الأمراض في الجسم.

ويمكن ببساطة فهم الحموضة المعوية على أنها مشكلة في الجهاز الهضمي تميل إلى التسبب في الألم وعدم الراحة في منطقة الصدر العلوية.

ويوفر استهلاك الزنجبيل الراحة من هذه الحالات من خلال الحد من تهيج الجهاز الهضمي، وتقليل الالتهاب.

وعلى الرغم من أن الليمون نفسه حمضي بطبيعته، إلا أن الكميات الصغيرة منه يمكن أن توفر تأثيرات قلوية للجسم عندما يتلامس مع الإنزيمات الهاضمة، ما يجعله يساعد في تحييد الأحماض الموجودة في معدتك.

وعندما يتعلق الأمر بالظروف المتعلقة بالشتاء مثل نزلات البرد والانفلونزا، يُقال إن هذا المشروب يعتبر علاجًا فوريًّا، لأن له خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا، مما يساعد في منع البرد وتقليل الاحتقان وتقليل الالتهاب وتسكين التهاب الحلق.