بوشاح: لاندري حتى الآن على ماذا تعول ستيفاني في تحديد موعد الانتخابات الجديد

بوشاح: لاندري حتى الآن على ماذا تعول ستيفاني في تحديد موعد الانتخابات الجديد

يناير 22, 2022 - 19:43
القسم:

صورة من الأرشيف

قال النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للدولة عمر بوشاح: أن موقف المجلس داعم لإجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن؛ لكن الظروف الموضوعية والقانونية لم يتهيأ منها شيء حتى الآن.

وأوضح بوشاح في تصريحات لقناة التلفزيون العربي، أن الظروف التي حالت دون عقد الانتخابات في موعدها السابق مازلت قائمة؛ لذلك فإن المجلس لا يعلم على ماذا تعوّل المبعوثة الأممية "ستيفاني وليامز" في تحديد موعد جديد، مؤكداً لقاءهم بها لأكثر من مرة وعدم تقديمها أي رؤية.

وتابع "المبعوث الأممي السابق يان كوبيتش سبّب مشكلة دستورية وسياسية في البلاد، لاعتماده على القوانين الصادرة من مجلس النواب التي لا تعتمد على أسس دستورية"، مشيراً إلى أن المشكلة التي حذر المجلس الأعلى للدولة منها سابقاً وقعت وأدت إلى فشل الانتخابات.

وحول خارطة الطريق الجديدة قال: أن مجلس النواب قام بتشكيل لجنة لوضع خارطة طريق جديدة، وهذه الخارطة تحتاج إلى كثير من الوقت.

وكان البرلمان قد قرر في 22 ديسمبر الماضي، تشكيل لجنة من 10 أعضاء تتولى العمل على إعداد مقترح لخارطة طريق ما بعد 24 ديسمبر، لتؤكد اللجنة على ضرورة الشروع باتخاذ جميع الإجراءات الدستورية من خلال لجنة فنية يعينها مجلس النواب بإشراك مجلس الدولة.