وزارة الاقتصاد تُحدد سعر الأعلاف وتدعم المربين

وزارة الاقتصاد تُحدد سعر الأعلاف وتدعم المربين

يناير 24, 2022 - 00:21
القسم:

في أواخر ديسمبر الماضي، أعلن رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة "علاء الدين المسلاتي" موافقة الديوان على تنفيذ برنامج دعم الحبوب والأعلاف الحيوانية المعدّ من حكومة الوحدة الوطنية

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية "محمد الحويج" قرارًا بشأن تحديد سعر الأعلاف، وتحديد مخصصات البلديات لصالح المربين.

و حددت المادة الأولى من القرار سعر التعاقد على الأعلاف، على أن يكون سعر الشعير السائب 180 دينارًا للقنطار، وسعر قنطار الشعير المكيس 190 دينارًا، وذلك حسب المواصفات القياسية الليبية المعمول بها.

ونصت المادة الثانية من القرار على أن هذه الأسعار تسري لمدة 3 أشهر من 20 يناير وحتى 20 أبريل 2022م.

كما حددت نسبة الدعم بـ 50% من السعر التعاقدي، على أن يكون سعر البيع للمربين بواقع 95 دينارًا لقنطار الشعير المكيس، و97.5 دينار لسعر قنطار نوعية أعلاف حافظة بروتين و12.5 للمدشش "عليقة".

ونصت المادة الخامسة على تحديد مخصصات البلديات لصالح المربين وفقًا للقرار الصادر عن رئيس مجلس الوزراء رقم (447) لسنة 2021م بشأن تشكيل اللجنة المركزية لتوزيع الأعلاف.

وجاء قرار وزارة الاقتصاد تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء رقم (447) لسنة 2021م، وفي إطار الاتفاق مع رئيس ديوان المحاسبة.

وفي أواخر ديسمبر الماضي، أعلن رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة "علاء الدين المسلاتي" موافقة الديوان على تنفيذ برنامج دعم الحبوب والأعلاف الحيوانية المعدّ من حكومة الوحدة الوطنية.