السفير التركي لدى ليبيا: مؤتمر دعم الدستور تطور إيجابي

السفير التركي لدى ليبيا: مؤتمر دعم الدستور تطور إيجابي

يناير 24, 2022 - 19:06
القسم:

رئيس مجلس النواب عقيلة صالح اقترح تشكيل لجنة جديدة تضم خبراء ليبيين وأجانب بهدف صياغة مسودة جديدة للدستور، وسط استهجان من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور

قال السفير التركي لدى ليبيا "كنعان يلماز": إن مؤتمر دعم الدستور الذي عُقد في العاصمة طرابلس الأحد، يعتبر تطوراً إيجابياً ومؤشراً على الرغبة المشتركة بين الليبيين لصياغة الدستور وتعديل بعض البنود الموجودة.

وأضاف "يلماز" في تصريح لوكالة الأناضول أن تركيا دعمت عملية استكمال الاستعدادات لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي، لا سيما إعداد البنية التحتية القانونية اللازمة لإجراء الانتخابات.

وأوضح أن العملية السياسية الليبية دخلت في مرحلة أخرى بسبب عدم القدرة على إجراء الانتخابات التي كانت مقررة في 24 ديسمبر، موضحاً أن الاستعدادات للانتخابات المقبلة مستمرة.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة قد أكد خلال مشاركته في ندوة "الدستور أولاً" الحاجة إلى دستور في البلاد، قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

واقترح رئيس مجلس النواب عقيلة صالح الثلاثاء الماضي، تشكيل لجنة جديدة تضم خبراء ليبيين وأجانب بهدف صياغة مسودة جديدة للدستور، وسط استهجان من الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.