مسؤولة أممية: ليبيا تمر بمرحلة هشة ويجب دعم التطورات الإيجابية فيها

مسؤولة أممية: ليبيا تمر بمرحلة هشة ويجب دعم التطورات الإيجابية فيها

يناير 25, 2022 - 15:40
القسم:

المسؤولة الأممية دعت الأطراف المحلية إلى احترام إرادة الليبيين وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن والالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه في خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي

قالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة "روز ماري ديكارلو" : إن ليبيا تعيش الآن مرحلة هشة وإن الأمم المتحدة تدعم كافة التطورات الإيجابية الجارية للوصول إلى مرحلة الاستقرار. 

ورحّبت ديكارلو في جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن ليبيا الإثنين، بما وصفته بالتطورات الإيجابية التي تحدث عبر مسارات الحوار الليبي الليبي الثلاثة، والتي تدعمها الأمم المتحدة، مشيرة أنها تدرك التحديات التي يجب التغلب عليها 

وأوضحت أن الاستقطاب المتزايد بين الفاعلين السياسيين والخلافات حول الجوانب الرئيسية للعملية الانتخابية أدى إلى تأجيل الانتخابات. 

وذكرت ديكارلو  أن أصحاب المصلحة الليبيين لديهم وجهات نظر مختلفة فيما يتعلق بالمسار الذي يمكن أن يسير بالبلاد نحو انتخابات وطنية حرة ونزيهة وشاملة وذات مصداقية وانتقال سلمي. 

ودعت المسؤولة الأممية الأطراف المحلية إلى احترام إرادة الليبيين وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت ممكن والالتزام بالجدول الزمني المتفق عليه في خارطة طريق ملتقى الحوار السياسي.  

وأشارت ديكارلو إلى أن التهديدات والاعتداءات التي يتعرض لها أفراد السلطة القضائية والصحفيون والنشطاء، تشكل عقبة أمام خلق بيئة مواتية لإجراء انتخابات حرة ونزيهة وسلمية وذات مصداقية.