مهمة للكبد.. هذه المشروبات تخلصك من السموم

مهمة للكبد.. هذه المشروبات تخلصك من السموم

يناير 26, 2022 - 11:26
القسم:

ومن المعروف أن الكركم من الأطعمة الخارقة وليس هناك سر وراء ذلك، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تدعم عملية التخلص من السموم، وذلك عن طريق زيادة إنتاج الأنزيمات، ويساعد أيضا في تعزيز الدورة الدموية بما يعزز صحة الكبد

يعد الكبد من أهم أعضاء الجسم، فهو مسؤول عن مجموعة واسعة من الوظائف بما في ذلك إزالة السموم وتنظيم المغذيات وتنشيط الإنزيمات، كما يفرز الكبد عصير الصفراء الذي يساعد على تعزيز الهضم والتمثيل الغذائي، لذا من المهم العناية بالكبد للحفاظ على صحتنا العامة.

ويقول استشاري التغذية "روبالي داتا": إن الكبد يؤدي أكثر من 500 عملية منقذة للحياة يوميًّا، كما يطهر نفسه، لذلك من المهم جدًا إطعام أجسادنا طعامًا صحيًا ومغذيًا حتى لا تبذل مجهودًا كبيرًا.

وبحسب موقع "فود" تعد القهوة من أكثر المشروبات شعبية في العالم، فهي تساعدنا على بدء اليوم و تزويدنا بالطاقة التي نحتاجها بشدة للاستمرار، إلا أن القليل من يدرك فائدتها بالنسبة إلى الكبد.

وأظهرت الدراسات أن التناول المعتدل للقهوة يساعد في حماية الكبد من الأمراض، مثل تقليل كمية الدهون المترسبة في هذا العضو.

ويقول روبالي داتا: “أظهرت الدراسات التجريبية أن الاستهلاك المعتدل للقهوة يساعد في الحفاظ على الكبد خاليًا من الأمراض. وتبين أن استهلاك القهوة يقلل من ترسب الدهون في الكبد مع زيادة قدرة مضادات الأكسدة عن طريق زيادة إنتاج الجلوتاثيون- أحد مضادات الأكسدة القوية”.

ويقول الموقع: إن الشاي الأخضر إلى جانب التمارين الرياضية يساعد في تعزيز صحة الكبد.

ووجدت دراسة أن الأشخاص الذين تناولوا الشاي الأخضر ومارسوا التمارين الرياضية، كانت أجساهم تتعامل مع الطعام بشكل مختلف عن الآخرين.

ومن المعروف أن الكركم من الأطعمة الخارقة وليس هناك سر وراء ذلك، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تدعم عملية التخلص من السموم، وذلك عن طريق زيادة إنتاج الأنزيمات، ويساعد أيضا في تعزيز الدورة الدموية بما يعزز صحة الكبد.

ويعد زيت أملا “صحي حتى النخاع”، فهو غني بمضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهابات وفيتامين ج والعديد من العناصر الغذائية الأساسية، وتساعد هذه العوامل في التخلص من السموم ودعم صحة الكبد.

كما تعد جذر الشمندر من أبرز الخضروات الصحية والتي ينصح بإضافتها إلى نظامنا الغذائي، ويحتوي عصير الشمندر على كثير من العناصر الغذائية مثل حمض الفلويك والبكتين، ومضادات الأكسدة والألياف، وتعمل كلها مجتمعة على إزالة السموم من الجسم.