النائب العام يناقش مع نظيره البلجيكي القضايا العالقة بين البلدين

النائب العام يناقش مع نظيره البلجيكي القضايا العالقة بين البلدين

فبراير 01, 2022 - 21:03
القسم:

الصور تلقى من نظيره البلجيكي إحاطة شاملة بخلفيات ومجريات القضايا محل النظر من السلطات البلجيكية

النائب العام المستشار الصديق الصور (ارشيفية)

ناقش النائب العام "الصديق الصور" مع نظيره البلجيكي "يوهان دلمول" اليوم الثلاثاء ببروكسل القضايا العالقة بين الجانبين والنظر بإمكانية الوصول لحلول تضمن وتعزز مكافحة الجريمة والفساد والإفلات من العقاب وتحمي مصالح البلدين وبما لا يمس من سيادة واستقلال السلطات القضائية في الدولتين.

وقالت وزارة الخارجية عبر صفحتها على "فيسبوك": إن "الصور" تلقى من نظيره البلجيكي إحاطة شاملة بخلفيات ومجريات القضايا محل النظر من السلطات البلجيكية وأبدى كامل استعداده للتعاون بين المختصين لإنهاء أي خلاف أو تنازع قضائي.

من جانبه أكد "الصور" على أحقية وأولوية السلطات القضائية الليبية بحماية الأموال والاستثمارات الليبية، وشدد على العناية والاهتمام التي يمنحها مكتب النائب العام الليبي لمكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله، وضمان عدم الإفلات من العقاب، وأن السلطات القضائية الليبية لم ولن تتهاون مع أي جرم يطال هذه الأموال والمؤسسات التي تملك تلك الأموال أو تديرها.

وأضافت الوزارة أن الجانبين اتفقا على فتح آفاق للتحقيق المشترك وتبادل المعلومات بالتحقيقات الجارية ووضح كل منهما للآخر صورة ما لديه من معلومات وبيانات تفيد الطرفين، وتنتج تكاملية تُسرع من الوصول للنتائج المرجوة.

 كم تم الاتفاق على تبادل الرسائل والمذكرات للسير قدماً في توقيع اتفاقية تعاون بين الطرفين لتكوين إطار حاكم يضمن سيادة واستقلال ومهنية القضاء بالدولتين.