مؤسسة النفط: الحكومة تجاهلت زيادة رواتب العاملين بالقطاع

مؤسسة النفط: الحكومة تجاهلت زيادة رواتب العاملين بالقطاع

فبراير 06, 2022 - 23:51
القسم:

مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية أصدر اليوم الأحد عدداً من القرارات، من ضمنها تفعيل القرار (885) القاضي بزيادة مرتبات العناصر الطبية والطبية المساعدة

استغربت المؤسسة الوطنية للنفط من تأخر حكومة الوحدة الوطنية في اعتماد القرار (642) لسنة 2013م، القاضي بزيادة الرواتب الأساسية للعاملين بقطاع النفط بنسبة 67%، لافتة إلى أنها كررت المراسلات والمناشدات بضرورة تنفيذ القرار.

وأضافت المؤسسة في بيان لها، أنها تتابع بقلق شديد تأخر اعتماد القرار، باعتباره من بين أقدم القرارات القاضية بزيادة الرواتب، وجرى تنفيذ قرارات عدة صدرت بعده بسنوات وتجاهل قرار زيادة رواتب قطاع النفط حتى اللحظة.

وطالبت المؤسسة الحكومة بضرورة الالتفات للعاملين بهذا القطاع الحيوي والممول شبه الوحيد للخزانة العامة، وتفعيل قرار زيادة رواتبهم الصادر منذ أكثر من 8 سنوات وذلك لخلق شيء من العدالة بين موظفي القطاع العام بالدولة.

وتحدث البيان عن الظروف التي يعمل فيها العاملون بقطاع النفط بعيدًا عن أهلهم وذويهم و وسط بيئة خطرة محاطة بالضغوط العالية والضوضاء والروائح الكريهة في بعض الأحيان، وأنّ زيادة رواتبهم وتحسين خدماتهم وتمييزهم على كل القطاعات الأخرى شيء ضروري، من أجل تحفيز أدائهم ودفعهم لزيادة العطاء وبذل الجهد لزيادة الإنتاج وتحقيق أعلى الإيرادات لدعم الاقتصاد الوطني.

وقال: إنّ تجاهل هذا القطاع، سيؤدي حتمًا إلى كارثة كبيرة، وهي هجرة الكوادر الفنية التي يزخر بها القطاع والذين عملت المؤسسة وشركاتها على تدريبهم وتأهيلهم لسنوات طويلة، بالنظر إلى غياب التحفيز ويدفعهم للعمل في المواقع الصحراوية النائية والبحرية الخطرة ، طالما يمكن لهم العمل في قطاع آخر بمرتب أعلى ومميزات أكثر، وفق البيان.

وأصدر مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية اليوم الأحد عدداً من القرارات، من ضمنها تفعيل القرار (885) القاضي بزيادة مرتبات العناصر الطبية والطبية المساعدة.