السراج يلتقي لجنة الترتيبات الأمنية لطرابلس الكبرى

السراج يلتقي لجنة الترتيبات الأمنية لطرابلس الكبرى

سبتمبر 18, 2018 - 18:29
القسم:

التقى رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج صباح اليوم الثلاثاء بمقر المجلس بطرابلس، رئيس وأعضاء لجنة الترتيبات الأمنية لطرابلس الكبرى.

واستعرض اللقاء آخر التدابير التي اتخذتها اللجنة حيال المهام الموكلة اليها وخطوات وبرامج تنفيذ الترتيبات الأمنية.

وأكد السراج صعوبة الظروف والتحديات التي تواجه البلاد، مشدداً على الأهمية البالغة لدور اللجنة في تنفيذ الترتيبات الأمنية، وفي مقدمتها تأمين المواطن والممتلكات الخاصة والعامة وتعزيز وقف إطلاق النار وإرساء النظام العام وإنفاذ القانون من خلال قوات أمنية وشرطية نظامية منضبطة تعمل وفق المعايير المهنية.

وقال السراج في كلمة خلال اللقاء إن التعليمات أعطيت لكافة الوزارات والهيئات والمؤسسات العامة لدعم جهود هذه اللجنة وتوفير متطلباتها، منوها إلى أن الترتيبات الأمنية المنصوص عليها في أتفاق الصخيرات لا تشمل مدينة طرابلس فقظ بل يتعداه إلى كافة المدن.

وأضاف السراج بأنه لا يوجد أي خلاف للمجلس الرئاسي مع أي مدينة أو منطقة ليبية، أو مكون اجتماعي بل الخلاف مع المعرقلين للمسار الديمقراطي والمواجهة تنحصر مع العابثين بأمن الوطن وكل من يروع المواطنين ويمس أمنهم وحياتهم.

كما أكد السراج على أهمية هذه الترتيبات الأمنية التي ستعمل على تأمين الاستحقاقات الانتخابية القادمة والتي هي وحدها تعتبر المخرج الوحيد للأزمة الراهنة والانقسام القائم.