سيالة يبحث مع نظيره الاسباني عودة السفارة الاسبانية لطرابلس وتسهيل منح التأشيرات لليبيين

سيالة يبحث مع نظيره الاسباني عودة السفارة الاسبانية لطرابلس وتسهيل منح التأشيرات لليبيين

سبتمبر 18, 2018 - 19:56
القسم:

أعرب وزير الخارجية محمد سيالة عن تطلع ليبيا للدفع بالعلاقات الثنائية مع اسبانيا للامام  لتعود إلى سابق عهدها على جميع الاصعدة.

وأضاف سيالة في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاسباني  جوزيب بوريل عقب اجتماع ثنائي بينهما عقد بالعاصمة مدريد أمس الاثنين أن ليبيا ترغب في عودة السفارة الاسبانية إلى طرابلس و عودة مختلف الشركات الاسبانية إلى ليبيا.

وأكد سيالة على أن السلطات الليبية ستعالج جميع مشاكل الشركات الاسبانية لتعمل في أجواء من الأمن و السلم في الأراضي الليبية.

كما اعرب سيالة عن تطلعه لعودة لجنة العمل المشتركة بين البلدين ,انعقادها بشكل دوري من جديد و تسهيل منح التأشيرات لليبيين وتعميق العلاقات بين البلدين في شتى المجالات، لافتا إلى أن اللجنة المشتركة الاخيرة عقدت في مدريد 2008.

كما أكد سيالة على رغبة ليبيا في الاستفادة من التحربة الاسبانية في مجال السياحة لبناء صناعة سياحة قوية في ليبيا

وكان وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني جوزيب بوريل استقبل وزير الخارجية محمد سيالة الذي يزور اسبانيا هذه الأيام .

 واستعراض الجانبان خلال اللقاء علاقات التعاون القائمة بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين .

 كما تم مناقشة استئناف السفارة الاسبانية لعملها من العاصمة طرابلس وتسهيل منح التأشيرات للمواطنين الليبيين الراغبين بالسفر إلى اسبانيا ، وكذلك تطوير ودعم العلاقات القائمة بين ليبيا واسبانيا بصفة خاصة وليبيا والاتحاد الأوروبي بصفة عامة وفي المجالات كافة . كما تم بحث إمكانية عودة الشركات الاسبانية لاستئناف مشاريعها بليبيا والمشاركة في المشاريع التنموية ، إضافة إلى الإعداد لاستئناف اجتماعات اللجنة المشتركة الليبية.