الدبيبة : سنعلن عن تفاصيل خطة "عودة الأمانة للشعب" في 17 فبراير

الدبيبة : سنعلن عن تفاصيل خطة "عودة الأمانة للشعب" في 17 فبراير

فبراير 12, 2022 - 17:24
القسم:

جاء ذلك خلال مشاركته  في "الملتقى الأول لأعيان وحكماء وعمداء بلديات الساحل الغربي والجبل للمصالحة ولم الشمل" في بلدية رقدالين

رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة

انتقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبدالحميد الدبيبة" قرارات مجلس النواب الأخيرة مؤكداً أن ما يحدث تحت قبة مجلس النواب "عبث يشوبه التزوير والتدليس".

جاء ذلك خلال مشاركة الدبيبة، رفقة نائبه "حسين القطراني" وعدد من وزراء الحكومة، في "الملتقى الأول لأعيان وحكماء وعمداء بلديات الساحل الغربي والجبل للمصالحة ولم الشمل" في بلدية رقدالين.

وحذّر الدبيبة من أن فرض القرارات بالمغالبة والتزوير هو ما أدى في السابق لجر ليبيا إلى الحروب والاقتتال، مضيفا: "إذا كنتم تريدون تشريعات وقوانين تدعم المصالحة فالحل في الانتخابات السريعة، ولا للتمديد".

ودعا رئيس حكومة الوحدة الوطنية مجلس النواب إلى الرحيل لأنه يصدر القرارات بالتزوير والتلفيق ومسؤول عن كل هذه الفوضى والدماء والحروب، مؤكدًا أن الحل في انتخابات سريعة لمنع الحرب في البلاد وتحقيق الاستقرار والسلام.

كما دعا رئيس حكومة الوحدة الليبيين للتظاهر في كل الميادين يوم 17 فبراير للمطالبة بالانتخابات ورفض التمديد، قائلاً "باشرت التشاور مع عدد من الأطراف الوطنية لتنفيذ خطة الانتخابات في شهر يونيو وما تحتاجه من إجراءات قانونية وتنظيمية"، مشيراً إلى أن خطة إجراء الانتخابات تسمى "خطة عودة الأمانة للشعب" وسيعلن عن تفاصيلها في 17 فبراير المقبل.