منظمة حقوقية تدين الاعتداء على الصحفية مبروكة المسماري

منظمة حقوقية تدين الاعتداء على الصحفية مبروكة المسماري

فبراير 14, 2022 - 13:19
القسم:

الاعتداء جاء بعقب كشف برنامج (البلاد) الذي تبثه القناة عن صفقة سياسية بين قيادات في شرق وغرب ليبيا، أفضت إلى تشكيل الحكومة الجديدة الموازية

الصحفية مبروكة المسمارى (الانترنت)

دانت منظمة رصد الجرائم الليبية بشدة الاعتداء بالضرب على الصحفية "مبروكة المسماري" من قبل مسلحين في مدينة بنغازي الواقعة تحت سيطرة ما يعرف بالقيادة العامة، أثناء أدائها عملها الصحفي، يوم السبت الماضي.

طالبت المنظمة وزارة الداخلية بالكشف عن الجناة ومحاسبتهم، والعمل على حماية الصحفيين وضرورة احترام حرية الصحافة والإعلام.

وتعرّضت "المسماري" مراسلة قناة 218 في مدينة بنغازي، للضرب من قبل مجموعة إجرامية تتكوّن من 8 أشخاص تابعة لمليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر.

وطالبت القناة بملاحقة المعتدين وتقديمهم للعدالة، كما دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمؤسسات الحقوقية الدولية والمحلية، إلى التدخل الفوري لوقف محاولات قمع الصحفيين.

وأوضحت القناة أن الاعتداء جاء بعقب كشف برنامج (البلاد) الذي تبثه القناة عن صفقة سياسية بين قيادات في شرق وغرب ليبيا، أفضت إلى تشكيل الحكومة الجديدة الموازية لحكومة "عبدالحميد الدبيبة"، والتي أعلن عنها مجلس النواب برئاسة "فتحي باشاغا".

وتعدّ قناة 218 إحدى القنوات الداعمة لحفتر، ولعدوانه على المدن الليبية، وآخرها على طرابلس ما بين عامي 2019 – 2020م، وتصف مليشياته بـ "الجيش الوطني".