السايح يصدر بروتوكول جديد للمسافرين والقادمين إلى ليبيا

السايح يصدر بروتوكول جديد للمسافرين والقادمين إلى ليبيا

فبراير 24, 2022 - 22:56
القسم:

مدير مركز مكافحة الأمراض حيدر السايح (الانترنت)

أصدر مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض حيدر السايح، الأربعاء، تحديثاً للبروتوكول الخاص بالمسافرين والقادمين لليبيا عبر المنافذ.

ودعا السايح في تعميم موجه إلى وزارة المواصلات، إلى عدم طلب تحليل "PCR" من المسافرين على الرحلات الداخلية مع إلزامهم بلبس الكمامة مدة الرحلة، وعدم طلب التحليل على المسافرين إلى الدول التي لا تشترط هذا التحليل قبل السفر.

وأكد السايح على عدم طلب تحليل "PCR" الخاص بالكشف عن فيروس كورونا على القادمين إلى ليبيا إلا في حالة اشتباه في أحد الركاب، حيث يتم إجراء الاختبار السريع في المنفذ.

وشدد السايح على الأشخاص الحاصلين على جرعة واحدة أو لم يتلقوا أي جرعة، أن يكون المسافر حائزاً على شهادة سالبة باختبار "RT-PCR" تفيد عدم إصابته بفيروس كورونا، على أن يكون الاختبار قد تم إجراؤه قبل الوصول إلى المنافذ الليبية بمدة لا تزيد عن 72 ساعة، مع التعهد بالالتزام بالعزل الذاتي لمدة 10 أيام في فندق الإقامة، مع إمكانية تقلیل مدة الحجر إلى 5 أيام في حال إجراء الاختبار السريع أو اختبار "RT-PCR" باليوم الخامس والحصول على نتيجة سلبية.

وبحسب التحديث يسمح للأطفال دون عمر 12 عاماً بالدخول لليبيا بغض النظر عن حالة التطعيم بشرط عدم وجود أعراض عليهم، لافتاً إلى أنه في حال وجود حالة اشتباه لدى أحد الأطفال القادمين إلى ليبيا يتم إجراء الاختبار السريع في المنفذ.