إعادة فتح مطار حقل الوفاء بعد مفاوضات مع حرس المنشآت النفطية

إعادة فتح مطار حقل الوفاء بعد مفاوضات مع حرس المنشآت النفطية

سبتمبر 20, 2018 - 16:53
القسم:

أعلنت إدارة حقل الوفاء النفطي، إعادة فتح مطار الحقل، عند الساعة الثالثة من بعد ظهر اليوم الخميس، بعد التفاوض مع مجموعة حرس المنشآت النفطية.

وقالت إدارة الحقل، في رسالة موجهة إلى مدير الصحة والسلامة بالمؤسسة الوطنية للنفط، إن عناصر حرس المنشآت النفطية يطالبون بصيانة الطريق الرابط بين حقل الوفاء ومدينة درج، وتوفير ملابس عسكرية لأفراد حرس المنشآت النفطية.

وأوضحت الإدارة أن عناصر حرس المنشآت نفوا ما ورد في بيان المؤسسة الوطنية للنفط بشأن طلبهم الحصول على عقد تموين وطالبوا بتصحيح ما ورد فيه. 

وكانت المؤسسة الوطنية للنفط أعلنت اليوم الخميس، أن عناصر من حرس المنشآت النفطية النفطية فرع الجنوب الغربي أغلقوا مطار حقل الوفاء النفطي يوم الثلاثاء الماضي الموافق 18سبتمبر.

وأوضحت المؤسسة في بيان، إن عناصر من حرس المنشآت فرع الجنوب الغربي يقودهم شخصان يدعيان، خالد وعبد الحميد الوكواك، أغلقوا الحقل بهدف ابتزاز شركة مليتة للنفط والغاز للتوقيع على عقد تموين "فاسد".

وطالبت المؤسسة الوطنية للنفط بإعادة فتح المطار فورا دون أي قيد أو شرط، وأكدت أنّها لا تتفاوض تحت الضغط، وستعمل فقط من أجل المصلحة الوطنية، وستسعى لمقاضاة كل العناصر الإجرامية، بموجب القوانين المحلية والدولية.

يشار إلى حقل الوفاء النفطي يتم تشغيله من قبل شركة مليته للنفط والغاز، وينتج ما يقارب عن 40 ألف برميل في اليوم من النفط الخام والمكثفات وغاز الطهي و 400 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي المخصص بالكامل لمحطات الكهرباء.
 

المزيد من ليبيا أوبزيرفر