البريقة تعلن تعرض مبناها الإداري بطريق المطار لأضرار إثر إصابته بقذائف

البريقة تعلن تعرض مبناها الإداري بطريق المطار لأضرار إثر إصابته بقذائف

سبتمبر 20, 2018 - 18:29
القسم:

أعلنت شركة البريقة لتسويق النفط تعرض مبنى الشؤون المالية بالشركة الواقع بطريق المطار لأضرر إثر سقوط قذيفة في ساحة المبنى ما أدى إلى نشوب حرائق في مناطق عدة خلف اسوار المستودع أسفرت عن اضرار مادية.

وأضافت الشركة عبر صفحتها الرسمية أن سقطت قذيفة أخرى سقطت صباح اليوم الخميس أصابت سقف مبني الإدارة العامة للمبيعات وخلفت أضرار بالمبنى، مشيرة إلى أن جهود فرق الإطفاء والأمن والسلامة مازالت مستمرة تحت وطأة النيران لمنع امتدادها و وصولها الى أجزاء أخرى والسيطرة عليها.

وأعربت الشركة عن قلقها إزاء تأزم الوضع في جنوب مدينة طرابلس من جديد صباح اليوم، مؤكدة أنه يمثل مؤشراً كارثياً جديداً يضاف لرصيد النزاعات والأضرار حول مستودع طرابلس النفطي.

ووصفت الشركة الاعمال المسلحة التي طالت مقرها بأنها ممارسات غير مسئولة وانتهاكات جسيمة تمس مرفق حيوي واستراتيجي يعد من أهم المرافق التي يعتمد عليها في سد حاجات المواطن الأساسية من محروقات، وكذلك تزويد المستشفيات والمصالح الحكومية والخدمية بحاجاتها من وقود الديزل المشغل الرئيسي البديل في ظل تردي شبكة الكهرباء العامة ولساعات طويلة، مشيرة إلى أن عمليات الصيانة وإعادة تشغيل هذه المرافق ستستغرق جهد كبير ووقت طويل وأموال طائلة لإعادتها لوضعها الطبيعي.