خلافات كبيرة بين النواب حول المناصب الوزارية

خلافات كبيرة بين النواب حول المناصب الوزارية

مارس 01, 2022 - 10:50
القسم:

صورة من الأرشيف

أكد مصدر من داخل مجلس النواب أن سبب تأجيل الجلسة التي عقدت أمس من أجل منح الثقة لحكومة فتحي باشاغا الموازية، يعود لوجود خلاف كبير حول الحقائب الوزارية وخاصة الخاصة بالدفاع والتي منحت سابقاً للجنوب.

وقال المصدر في تصريحات للقدس العربي: أن وجود بعض النواب في التشكيلة الحكومية فضلاً عن توسعها بشكل كبير جداً، أثار حفيظة الكثير من النواب وأثار عدداً من المشاكل التي أجلت عقد الجلسة إلى وقت لاحق.

وتابع: "ورغم أن الكتلة البرلمانية الأكبر مؤيدة لخارطة الطريق التي تمضي في تغيير السلطة التنفيذية، وإجراء تعديلات دستورية، إلا أن أصواتنا داخل البرلمان، لا سيما من المنطقة الغربية ترى أن ما يحدث اجترار للماضي، وتكرار لذات التجربة التي حدثت مع الدبيبة، وتشكيل لحكومة جديدة موسعة ستمر غالباً بذات الابتزازات، والسيطرة من قبل النواب، ما يعني إفشال مهمة الانتخابات التي سيأتي باشاغا من أجلها".

وكان مجلس النواب قد أعلن قبل أيام عن موعد الجلسة التي تنطلق عادة ككافة جلسات مجلس النواب بين الصباح والظهيرة، لكن الناطق باسم مجلس النواب عبدالله بليحق أعلن تأجيل عقد جلسة الإثنين للفترة المسائية، مرجعاً ذلك إلى انتظار عدد من النواب الذين سيصلون اليوم إلى مدينة طبرق ليتضح بعد ذلك حجم الخلافات الدائرة تحت قبة البرلمان عقب الإعلان عن تعليق الجلسة وتأجيلها ليوم الثلاثاء.