مؤسسة النفط تؤكد استمرار الإنتاج بالرغم من إيقاف التصدير

مؤسسة النفط تؤكد استمرار الإنتاج بالرغم من إيقاف التصدير

مارس 04, 2022 - 10:43
القسم:

المؤسسة أكدت التزامها بدورها الفني وغير السياسي

أكدت المؤسسة الوطنية للنفط استمرار الإنتاج النفطي، عقب إغلاق الموانئ النفطية في مرسى البريقة والسدرة والزويتينة ورأس لانوف، بسبب سوء الأحوال الجوية.
وقالت المؤسسة في بيان: إن بعض صفحات التواصل الاجتماعي تناقلت أخباراً غير دقيقة نشرت لأغراض لا تخدم مصلحة البلاد، مؤكدة التزامها بدورها الفني وغير السياسي، معربة عن أسفها بشأن ما صدر من بعض الجهات من أخبار عارية عن الصحة.
وأوضحت أن الموانئ النفطية الليبية موانئ مفتوحة ويتعذر على المرشد القيام بمهامه بطريقة آمنة، ووفق إرشادات السلامة الخاصة بالشحن البحري، فضلاً عن عدم قدرة القاطرة على مناولة معدات الربط والخراطيم بين المرسى العائم في عرض البحر، ويبعد عن الشاطئ مسافة تُقدّر 0.750 ميل بحري قرب منطقة المخطاف، وهذا لتفادي إلحاق الضرر ببدن الناقلة أو الاصطدام بالقاع.
وأضافت المؤسسة أن هناك حسابات لكفاءة القاطرة خلال الأمواج والإجهادات التي تقع على معدات الربط، مشددة على التزامها والشركات التابعة لها باتّباع إرشادات البيئة والصحة والسلامة البحرية، علاوة على التزامها بتطبيق المدونة الدولية لأمن السفن والمرافق المينائية (ISPS) بالموانئ النفطية المشغلة من قبل الشركات التابعة لها.