المجلس الرئاسي يدعو المجتمع الدولي و البعثة الأممية لاتخاذ إجراءات حازمة لوقف القتال في طرابلس

المجلس الرئاسي يدعو المجتمع الدولي و البعثة الأممية لاتخاذ إجراءات حازمة لوقف القتال في طرابلس

سبتمبر 22, 2018 - 11:25
القسم:

استنكر المجلس الرئاسي في بيان له كل أعمال الهجوم والعنف في طرابلس والتعدي على أرواح وممتلكات الليبيين.

 ودعا المجلس في البيان الذي نشره أمس الجمعة على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك" جميع عمداء البلديات والمشايخ والأعيان بكل المدن الليبية لبذل المزيد من الجهود لوضع اتفاق الزاوية لوقف إطلاق النار موضع التنفيذ.

وقال المجلس في بيانه "في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ الوطن ، واستمرار الهجوم على أرواح وممتلكات المواطنين واستهداف المواقع الاستراتيجية والحيوية ومؤسسات الدولة الليبية التي هي ملك لجميع الليبيين على اختلاف انتماءاتهم السياسية والمناطقية ، ندين ونستنكر بشدة كل أعمال الهجوم والعنف وإرهاب الليبيين والتعدي على أرواحهم وممتلكاتهم".

كما دعا المجلس المجتمع الدولي وبعثة الأمم المتحدة في ليبيا لأخذ اجراءات عملية أكثر حزماً ، لوقف الحرب وحماية المدنيين ، ووضع مجلس الأمن أمام حقيقة الأحداث الدامية لكي يتحمل مسؤوليته التاريخية لحماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم .

قال المجلس إن "الخطوات الأخيرة التي تم اتخاذها في الأيام الماضية، تمثل نقطة البداية في سلسلة من الخطوات والإجراءات سيتم تحقيقها تباعًا".

واشار المجلس في بيانه إلى إنه يدرك طبيعة الإصلاحات الضرورية على المستوى السياسي والاقتصادي والعسكري والأمني ويسعى جاهدًا لتحقيقها على أرض الواقع، رغم العراقيل التي يضعها بعض الأطراف، دون أن  يحدد طبيعة هذه الأطراف.

كما دعا المجلس أطراف النزاع إلى التوقف الفوري عن التصعيد و زيادة الموقف تأزما.