الرعيض يعلن عن تشكيل كتلة برلمانية ضد التمديد

الرعيض يعلن عن تشكيل كتلة برلمانية ضد التمديد

مارس 08, 2022 - 11:27
القسم:

محمد الرعيض

أعلن عضو مجلس النواب محمد الرعيض عن تأسيس كتلة معارضة سميت باسم "برلمانيون ضد التمديد"، هدفها دعم المسار الانتخابي والمحافظة على وحدة ليبيا، متوقعاً أن تصل هذه الكتلة لقرابة 100 نائب.

وقال الرعيض في تصريحات لفواصل: "يكفي استمرار مجلس النواب لأكثر من 8 سنوات بالرئيس نفسه، الذي يتولى إدارته بطريقة خاطئة ونريد إجراء الانتخابات في أقرب وقت لإخراج البلاد من المراحل الانتقالية".

وتابع "تخبط رئاسة المجلس وإصرارها على تسيير الأمور دون مراعاة للائحة الداخلية للمجلس، وعقدها جلسات دون جدول أعمال، يهدف إلى تحقيق مصلحة عقيلة صالح الشخصية ومجموعته وأيضاً مصلحة "القيادة العامة".

وأشار الرعيض إلى أن ما يُذكر بأن حكومة الوحدة الوطنية كانت سبباً في عدم إجراء الانتخابات في موعدها، وهم، لأن مجلس النواب هو من عرقل عمل الحكومة ولم يوافق على اعتماد الميزانية ثم سحب الثقة منها بالمخالفة للوائح الداخلية للمجلس، وبإصرار عموم الشعب والقوة على الأرض وبمساعدة الجهات الدولية سيجرى إفشال مشروع عقيلة صالح واستمرار حكومة الوحدة الوطنية إلى أن تسلم لسلطة منتخبة.

وأضاف "لو تعاون معنا المجتمع الدولي وبعض المؤسسات المحلية، فسنصل بالتأكيد إلى إجراء الانتخابات في وقت قريب لأنها رغبة الشعب الليبي".