السويداء 24: روسيا تسحب مئات المقاتلين من ليبيا إلى سوريا

السويداء 24: روسيا تسحب مئات المقاتلين من ليبيا إلى سوريا

مارس 08, 2022 - 18:41
القسم:

ونقل الموقع عن أحد وكلاء الشركات الأمنية الوسيطة بين المقاتلين السوريين والقوات الروسية، أن كتيبة واحدة من السوريين بقيت في ليبيا حاليّاً، مضيفًا أنه هل سبب تقليص أعداد المقاتلين.

كشف موقع "السويداء 24" عن عودة مئات المقاتلين السوريين الذين جندتهم روسيا للقتال في ليبيا على عدة دفعات منذ مطلع الشهر الجاري بعد انتهاء مهامهم.

وأوضح الموقع أن الدفعة الأخيرة وصلت بالفعل إلى قاعدة حميميم الروسية، قادمة من مطار بنغازي السبت الماضي، منهم عشرات المقاتلين من السويداء.

كما أكد الموقع أن القوات الروسية لم ترسل دفعات جديدة بدلاً من العائدين كما تجري العادة، مما يشير إلى تقليصها أعداد المجندين السوريين على الأراضي الليبية.

ونقل الموقع عن أحد العائدين أنه أمضى 7 أشهر في ليبيا برفقة 300 مقاتل سوري، وكانت مهامهم تقتصر على حراسة منشآت تخضع لسيطرة القوات الروسية، ولم يخوضوا أي عمليات قتالية.

كما أشار الموقع نقلاً عن المصدر ذاته إلى أن القوات الروسية منحتهم مبلغ 700 دولار عن كل شهر ، استلموها في قاعدة حميميم باللاذقية في سوريا، موضحًا أنهم لم يتلقوا عرضًا للسفرة إلى أوكرانيا.

ونقل الموقع عن أحد وكلاء الشركات الأمنية الوسيطة بين المقاتلين السوريين والقوات الروسية، أن كتيبة واحدة من السوريين بقيت في ليبيا حاليّاً، مضيفًا أنه هل سبب تقليص أعداد المقاتلين.