الاتحاد الأوروبي يحذر كل من يخالف وقف إطلاق النار بمواجهة العواقب

الاتحاد الأوروبي يحذر كل من يخالف وقف إطلاق النار بمواجهة العواقب

سبتمبر 22, 2018 - 17:01
القسم:

أدانت بعثة الاتحاد الأوروبي ورؤساء بعثات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا التصعيد الأخير للعنف في طرابلس الذي تسبب في مقتل وجرح المدنيين ونزوح اخرين وتدمير البنية التحتية الحيوية.

وأكدت البعثة في بيان لها اليوم السبت أن الاستهداف المتعمد للمدنيين يعد انتهاك للقانون الدولي الإنساني.

وأضاف البيان أن الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء يدعمون العمل الذي يقوم به ممثل الأمين العام غسان سلامة وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا لتخفيف معاناة الشعب الليبي.

وطالب البيان جميع الأطراف الفاعلة احترام وقف إطلاق النار المتفق عليه وتنفيذ جميع التدابير الأمنية اللازمة لصالح الشعب الليبي.

وأكد البيان على أن حل الأزمة الليبية يظل سياسيًا وليس عسكريًا، محذرا كل من يخالف وقف إطلاق النار أو يؤجج العنف بأنه سيواجه عواقب.

وأعتبر البيان ان القرارات الأمنية التي أصدرها المجلس الرئاسي مؤخرًا تخلق الظروف الملائمة لإصلاح القطاع الأمني ووضع حد للأنشطة المفترسة التي تقوم بها الجماعات المسلحة.

وحث البيان جميع الأطراف الفاعلة ، لا سيما القادة السياسيين والقبليين والاجتماعيين ، على اغتنام هذه الفرصة من أجل تغيير حقيقي وسلمي في العاصمة الليبية والمناطق الأخرى في البلاد والعمل معا لتحسين حياة جميع الليبيين، مضيفا  أن "الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء بحشد الوسائل للاستجابة للوضع الإنساني واﻻﺣﺘﻴﺎﺟﺎت الأكثر إلحاحًا".