حديقة الحيوان في طرابلس

حديقة الحيوان في طرابلس

مارس 13, 2022 - 10:37
القسم:

حديقة الحيوان

تعد حديقة الحيوان طرابلس هي المرحلة الأولى من مشروع غابة النصر المتكامل والمتكون من أربع مراحل هي:حديقة الحيوان طرابلس ومدينة الألعاب الترفيهية وحديقة النباتات العلمية ومركز الألعاب الرياضية.

ومن تلك المراحل الأربع تم إنجاز المرحلة الأولى حديقة الحيوان، والتي تعتبر أكبر مشاريع الترفيه الاجتماعي والثقافي التي افتتحت عام 1985.

وتجاور الحديقة غابة النصر وهي أكبر مساحة داخل المدينة، ويشقها مجرى وادي المجينين حيث اقتطعت من الغابة على فترات قطع كبيرة من الأراضي أنشأت عليها أحياء منها حي باب بن غشير وحي دمشق منذ أواخر ستينيات القرن العشرين، كما أقيم عليها منشآت نادي الاتحاد والملاعب الرياضية.

وتدار الحديقة من قبل عدة وحدات وهي: إدارة الحديقة وقسم الرعاية والتغذية وينقسم إلى وحدة الرعاية ووحدة التغذية وقسم المستشفى البيطري وقسم الصيانة وقسم الأمن والسلامة، ووحدة الحدائق ووحدة الآليات والورش ووحدة المخازن

وضمن خطة عودة الحياة التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية، أعلن يوم أمس عن بدء العمل من أجل تأهيل وتجهيز الحديقة خلال شهرين، من أجل افتتاحها واستقبال زوارها من داخل المدينة وضواحيها.

وكانت الحديقة قد تعرضت لأضرار كبيرة على مدار السنوات الماضية ونالت جزءاً من عدوان حفتر على طرابلس، حيث تعرضت للقصف من قبل طيران خليفة حفتر مما تسبب في حالة هلع بين المواطنين وأضرار مادية للحديقة.