"بلدي أبوسليم" يطالب بوقف إطلاق النار وتنفيذ الترتيبات الأمنية

"بلدي أبوسليم" يطالب بوقف إطلاق النار وتنفيذ الترتيبات الأمنية

سبتمبر 23, 2018 - 12:35

طالب المجلس البلدي أبوسليم بالوقف الفوري لإطلاق النار في طرابلس والبدء في تنفيذ الترتيبات الأمنية والقرارات الصادرة بالخصوص بما يكفل تحقيق أمن وسلامة طرابلس وتجنبها ويلات الحروب والدمار، بحسب بيان للمجلس. 

ودعا المجلس البلدي، في بيان، السبت، الأطراف المتحاربة إلى ضرورة الإلتزام بالاتفاق الموقع ببلدية الزاوية بحضور الاعيان والحكماء وبرعاية بعثة الامم المتحدة للدعم في ليبيا وتنفيذ ما خلص اليه.

وحث البيان، المجلس الرئاسي بضرورة تحمل مسؤوليته في حفظ الأمن وحياة المدنيين ورد المعتدين وتوفير المساعدات الإنسانية العاجلة للأسر المتضررة.

وأكد المجلس على دعمه لكافة المبادرات والجهود المبذولة والمساعي من لجان المصالحة والأعيان والحكماء ومجالس البلدية ومنظمات المجتمع المدني ورئيس البعثة الأممية بليبيا الهادفة لرأب الصدع بين الأخوة وذلك لإيجاد ميثاق صلح مجتمعي للتعايش والسلم بين ابناء الوطن.

وشدد المجلس البلدي على ضرورة البدء في تحقيق الإستقرار السياسي وتوحيد مؤسسات الدولة والبدء في الإصلاحات الفعلية التي تمس حاجة المواطن وذلك من خلال تحقيق المصالحة الشاملة والإستقرار السياسي لإنهاء حالة الصراع والانقسام التي تضرر منها كل الليبيين .

وحمل البيان بعثة الأمم المتحدة مسؤولية تصريحاتها الإعلامية التي تؤكد حماية المدنيين واتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية الرادعة ضد الطرف المعتدى، مديناً استهداف المدنيين الأبرياء بالعاصمة طرابلس بالقصف الصاروخي العشوائي.
 
ورفض المجلس البلدي أبوسليم اتخاد العاصمة طرابلس ساحة لتصفية الصراعات السياسية والتجاذبات وتحقيق المطالبات التي تحولت إلى اصطدامات واشتباكات مسلحة تدور داخل الأحياء السكنية بحسب البيان.

وأشار المجلس إلى أن الإشتباكات المسلحة تسببت في إزهاق أرواح عدد من المواطنين الأبرياء ، لافتاً إلى أن استمرارها زاد الوضع الإنساني حرجاً نتيجة لعدم توفر ممر آمن للمواطنين إلى جانب توقف أغلب الخدمات الأساسية بالإضافة إلى الأضرار الجسيمة في الممتلكات العامة والخاصة.