منظمة التعاون الإسلامي تدعو الليبيين إلى التوافق

منظمة التعاون الإسلامي تدعو الليبيين إلى التوافق

مارس 15, 2022 - 14:04
القسم:

على مدار يومين، ناقش اجتماع اللجنة التنفيذية في جلسات مغلقة عدة قضايا منها أوضاع الأقليات المسلمة في العالم، إلى جانب القضية الفلسطينية والأزمة في ليبيا

دعت اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس دول منظمة التعاون الإسلامي الأطراف الليبية إلى مواصلة المزيد من الجهود المبذولة للوصول إلى بلورة حل سلمي سياسي ليبي - ليبي توافقي.

جاء ذلك في بيان بمناسبة ختام الاجتماع الـ47 للمنظمة في الجزائر أمس الإثنين، والذي رحب بسعي دول الجوار لإيجاد حل سياسي للأزمة الليبية.

واستنكر البيان كافة أنواع التدخلات في الشؤون الداخلية للدول، باعتبار ذلك انتهاكاً لقواعد القانون الدولي ولمبدأ سيادة الدول.

 وأكد ضرورة احترام سيادة واستقرار وسلامة كل دولة عضو في الاتحاد طبقاً للشرعية الدولية.

وتضمن البيان إدانة جميع أشكال الإرهاب والتأكيد على عزم مشترك لمحاربته وتجفيف منابع تمويله، للحد من انتشاره لا سيما في منطقة الساحل وشرق أفريقيا.

وعلى مدار يومين، ناقش اجتماع اللجنة التنفيذية في جلسات مغلقة عدة قضايا منها أوضاع الأقليات المسلمة في العالم، إلى جانب القضية الفلسطينية والأزمة في ليبيا.

وشارك في الاجتماع 12 عضواً يمثلون الجزائر والسعودية ولبنان وعُمان (عن المجموعة العربية)، وإيران وبنغلاديش وماليزيا وإندونيسيا (عن المجموعة الآسيوية)، بالإضافة إلى ساحل العاج والسنغال وموزمبيق والكاميرون (عن المجموعة الأفريقية)، وتركيا (عن الترويكا الرئاسية للاتحاد).