وزير الداخلية: لن نسمح بأن تكون الوزارة مسرحاً للتجاذبات السياسية

وزير الداخلية: لن نسمح بأن تكون الوزارة مسرحاً للتجاذبات السياسية

مارس 17, 2022 - 23:47
القسم:

وزير الداخلية دعا في بيانه الجميع إلى القيام بمهامهم وواجباتهم واحترام التراتبية في العمل ووحدة التوجيه والقيادة وإصدار الأوامر، وإنهاء المراحل الانتقالية كافة، التزامًا بشرف الوطن والمهنة والوظيفة

أكد وزير الداخلية "خالد مازن" أنه لن يسمح بأن تكون الوزارة مسرحاً للتجاذبات السياسية أو أن تكون مضمارًا للتسابق واعتلاء السلطة أو لتنفيذ مشاريع ومخططات تدمير المؤسسة الشرطية.

وقال مازن في بيان له الخميس: إنهم في الوزارة يتعاطون بحيادية وعلى مسافة واحدة من كل التيارات والتوجهات السياسية.

وتابع "المواطن مواطن مهما كانت صفته أو قبيلته أو مهنته أو تعليمه أو مركزه السياسي والاجتماعي".

وأعرب وزير الداخلية عن تقديره واحترامه لـ"أولئك الذين يحترمون أنفسهم ويدينون بالولاء فقط لله ثم الوطن، ويمارسون اختصاصاتهم من مواقعهم"، متوعدًا بمعاقبة "معرقلي مسيرة البناء والإصلاح وتحقيق رؤى وآمال وتطلعات الليبيين".

وشدّد مازن على أنهم في وزارة الداخلية مستمرون في ممارسة مهامهم الممنوحة لهم بحكم التشريعات النافذة.

ولفت إلى أنهم لن يتسامحوا أو يترددوا في توقيع العقوبات القانونية ضد كل من يحاول المساس بهيبة وزارة الداخلية أو يحاول عرقلتها في تنفيذ مهامها أو يخالف التعليمات والأوامر التي تصدر بالخصوص.

وأشار مازن إلى أن ليبيا تمر في هذه المرحلة بتحديات جمة وأوضاع متشابكة بتشابك واختلاف الرؤى والأهداف، وشغف السلطة والمصالح، بحسب وصفه.

كما دعا وزير الداخلية في بيانه الجميع إلى القيام بمهامهم وواجباتهم واحترام التراتبية في العمل ووحدة التوجيه والقيادة وإصدار الأوامر، وإنهاء المراحل الانتقالية كافة، التزامًا بشرف الوطن والمهنة والوظيفة.

كما نبّه إلى أن حكومات المراحل الانتقالية السابقة لم تستطع توفير الحد الأدنى من احتياجات ورغبات المواطن إما لأسباب لوجستية أو لأسباب متعلقة بالأوضاع السياسية والأمنية والحروب والاقتتال والتدخلات والإملاءات الخارجية، والتي حالت جميعها دون تنفيذ الاستحقاقات الوطنية الدستورية والتشريعية والانتخابية.