عماري يبحث مع ستيفاني ويليامز المستجدات السياسية

عماري يبحث مع ستيفاني ويليامز المستجدات السياسية

سبتمبر 23, 2018 - 22:48
القسم:

ناقش عضو المجلس الرئاسي الدكتور محمد عماري زايد اليوم الأحد، مع نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة للشؤون السياسية "ستيفاني وليامز"، مستجدات الاوضاع السياسية.

كما تناول اللقاء، الذي عقد اليوم بديوان رئاسة الوزراء, المسار السياسي والخيارات المتاحة أمام المجلس الرئاسي والأطراف السياسية لتحقيق انفراج سياسي يعود على المواطن بالخير.

وأكد " عماري"على ضرورة تفعيل المسار الأمني للبعثة الأممية الذي وصفه بأنه لم يكن بالصورة المرجوة طيلة المدة الماضية، منوها إلى أهمية أن لا تقتصر لجنة الترتيبات الأمنية على عدد محدود من الشخصيات الأمنية والعسكرية، بل يجب مشاركة كل الأطراف فيها لتكون أكثر فاعلية وأقرب للمتخاصمين.

كما بين " عماري"، الجهود التي يبذلها لوقف الاشتباكات وحماية المدنيين وتواصله مع الأطراف المختلفة لتحقيق الاستقرار وإرساء أمن حقيقي يعتمد على تحقيق العدل ورفع الغبن عن المواطن.

واستعرض "عماري" التحديات التي قد تواجه الإصلاحات الاقتصادية , مشددا على أهمية أن تكون المنظومة المصرفية بالكفاءة المطلوبة لإنفاذ الإصلاحات، ووضع في عين الاعتبار كيفية التعامل مع مهربي الوقود الذين قد يقفون عثرة أمام الإصلاحات، ومحاربة الفساد.