النيابة العامة تأمر بحبس متهمين بنشر الإلحاد

النيابة العامة تأمر بحبس متهمين بنشر الإلحاد

مارس 25, 2022 - 22:19
القسم:

مكتب النائب العام شدّد على أن المتهمين ينتمون إلى جماعة سرية تسمي نفسها "حركة التنوير"، وقد أسست على خلاف أحكام القانون الأساسي، وأن النيابة العامة انتهت إلى إعلان توبة المتهمين عن فعل الردة والقول به في مدونة التحقيق

أفاد مكتب النائب العام بأن النيابة العامة أمرت بحبس متهمين بارتكاب فعل الترويج للإلحاد داخل المجتمع؛ والإساءة إلى الدين الإسلامي احتياطيّاً.

وأوضح المكتب في بيان له، أن النيابة العامة قررت إحالة أوراق المتهمين إلى غرفة الاتهام، تمهيداً لتقديمهم للمحاكمة عن جريمة الدعوة إلى التخلي عن الدين وشروعهم في هدم أحد النظم الأساسية للمجتمع، وفق قوله.

وقال المكتب "إن قرار الحبس اتخذ بعد التحقيق مع المتهمين واعترافهم، بأنهم من دعاة الإلحاد الإنكاري لوجود الخالق، ورفض الأديان، وأنهم قد تعمدوا الإساءة إلى الدين الإسلامي والاستهزاء بأحكامه الشرعية، وإنكار وجود الله سبحانه وتعالى والرسل والرسالات، عبر إذاعة أفكارهم بواسطة مواقع التواصل الاجتماعي؛ والملتقيات العلمية والاجتماعية .

وأكد أن استجواب المتهمين أثبت تحول نشاطهم من أقوال إلى أفعال وممارسات مسيئة للدين؛ وترويجهم لأفكار ونظريات ترمي إلى تخلي الناس عن الدين الإسلامي واستجابة عدد من الأشخاص لهم، والشروع في تغيير النظم الأساسية للمجتمع تحت مظلة جماعة أسست على خلاف القانون.

وشدّد مكتب النائب العام على أن المتهمين ينتمون إلى جماعة سرية تسمي نفسها "حركة التنوير"، وقد أسست على خلاف أحكام القانون الأساسي، وأن النيابة العامة انتهت إلى إعلان توبة المتهمين عن فعل الردة والقول به في مدونة التحقيق.