موقع فرنسي: باشاغا يُحاول إقناع تركيا بسحب دعمها للدبيبة

موقع فرنسي: باشاغا يُحاول إقناع تركيا بسحب دعمها للدبيبة

مارس 26, 2022 - 00:00
القسم:

الوفد الذي وصل إلى إسطنبول على متن رحلة تجارية للخطوط الجوية التركية من تونس، حاول إقناع تركيا بتحويل دعمها من الدبيبة إلى باشاغا

قال موقع أفريكا أنتلجنس "إن رئيس الحكومة الموازية "فتحي باشاغا" والمتحالف مع مجرم الحرب "خليفة حفتر" يحاول إقناع تركيا بسحب دعمها لرئيس حكومة الوحدة الوطنية "عبد الحميد الدبيبة" الذي يرفض التنازل له عن منصبه".

وأضاف الموقع الاستخباراتي أن تركيا تدرس خياراتها في ظل دخول التنافس بين الدبيبة وباشاغا، في مستنقع خطير يدفع الميليشيات إلى إعادة التعبئة، وفق تعبيره.

وأوضح أن أنقرة دعت، بحسب معلوماته، 3 ممثلين عن باشاغا للذهاب إلى تركيا، في الفترة من 22 إلى 24 مارس الجاري، للقاء مستشاري الرئيس "رجب طيب أردوغان:، وخاصة رئيس استخباراته القوي "هاكان فيدان".

وبيّن الموقع أن هذا الوفد كان مكونًا من عضو المجلس الرئاسي السابق أحمد معتيق، والرئيس السابق لهيئة الحوار الوطني والرئيس السابق للمجلس الوطني للتنمية الاقتصادية فضيل الأمين، وكذلك محمد أحمد فرحات المعين وزير دولة مسؤول عن شؤون الحكومة التي شكلها فتحي باشاغا.

وأشار أفريكا أنتلجنس إلى أن الوفد الذي وصل إلى إسطنبول على متن رحلة تجارية للخطوط الجوية التركية من تونس، حاول إقناع تركيا بتحويل دعمها من الدبيبة إلى باشاغا.