بمشاركة ليبيا…انطلاق المنتدى الاقتصادي في الدوحة

بمشاركة ليبيا…انطلاق المنتدى الاقتصادي في الدوحة

مارس 26, 2022 - 15:12
القسم:

وقالت المنقوش خلال مشاركتها في الحوارية إن مجلس النواب كجهة تشريعية لم يقم بعمل جيد فيما يتعلق بوضع قوانين جديدة وأسس جديدة لمواجهة التحديات المتعلقة بالسوق السوداء والفساد الاقتصادي.

انطلقت الجلسة الافتتاحية لمنتدى الدوحة في نسخته الـ20 بعنوان "التحول إلى عصر جديد" في العاصمة القطرية الدوحة بمشاركة ليبية.

وشاركت وزيرة الخارجية "نجلاء المنقوش" في المنتدى الذي يُركز على عدد من المحاور منها التحالفات الجيوسياسية، والعلاقات الدولية ، والنظام المالي ، والتنمية الاقتصادية ومجال الدفاع، والأمن السيبراني والغذائي، والاستدامة، وتغيير المناخ.

كما شاركت المنقوش كمتحدث رئيسي فى حلقة حوارية بعنوان "اقتصاديات الحرب" ومن المقرر أن تلتقي بعدها ببعض من المسؤولين المشاركين على هامش المنتدى الذي يضم العديد من القادة والوزراء وكبار المسؤولين والأكاديميين من مختلف دول العام.

وقالت المنقوش خلال مشاركتها في الحوارية "إن مجلس النواب كجهة تشريعية لم يقم بعمل جيد فيما يتعلق بوضع قوانين جديدة وأسس جديدة لمواجهة التحديات المتعلقة بالسوق السوداء والفساد الاقتصادي".

وحثت وزيرة الخارجية مصرف ليبيا المركزي ومجلس النواب على أن يكونا أكثر مسؤولية بالنظر إلى المرحلة الصعبة التي تمر بها البلاد.

كما أشارت المنقوش إلى أن بعض الأطراف تحاول التمسك بالسلطة فقط والاستفادة من الوضع القائم، داعية إلى التفكير بشكل جماعي لإجراء تغييرات سياسية واقتصادية ووضع استراتيجية انتقالية تشمل كل المؤسسات الموجودة في الدولة.