غوتيريش: نُعوّل على الجامعة العربية لتيسير اتفاق بين الليبيين

غوتيريش: نُعوّل على الجامعة العربية لتيسير اتفاق بين الليبيين

مارس 26, 2022 - 23:44
القسم:

غوتيريش رحب بما وصفه بالمشاركة البناءة للجامعة العربية في ليبيا للمساعدة في الحفاظ على الوحدة والاستقرار، الذي تحقق بشق الأنفس، منذ توقيع وقف إطلاق النار الليبي في أكتوبر 2020

قال الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريس": إنه يُعوّل على الجامعة العربية وأعضائها لمواصلة إعطاء الأولوية للتوصل إلى اتفاق بشأن عملية سياسية شاملة في ليبيا، والمضي قدماً في التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن رقم "2570".

جاء ذلك خلال كلمة لغوتيريش في جلسة لمجلس الأمن الدولي التي عقدت في نيويورك، بشأن التعاون بين المجلس والمنظمات الإقليمية ودون الإقليمية، وفق ما نشره موقع الأمم المتحدة.

ورحب الأمين العام بما وصفه بالمشاركة البناءة للجامعة العربية في ليبيا للمساعدة في الحفاظ على الوحدة والاستقرار، الذي تحقق بشق الأنفس، منذ توقيع وقف إطلاق النار الليبي في شهر أكتوبر 2020.

وحول التداعيات العالمية للحرب في أوكرانيا، قال غوتيريش: إن التعاون بين الأمم المتحدة والجامعة العربية يكتسي صبغة أكثر إلحاحاً، مشيراً إلى أن عديد البلدان تستورد ما لا يقل عن نصف قمحها من أوكرانيا أو روسيا، بما في ذلك ليبيا والسودان والصومال ولبنان واليمن ومصر.