باشاغا: نجلا حفتر ذهبا إلى تركيا لتوضيح الأمور وهم في طريقهم إلى قطر

باشاغا: نجلا حفتر ذهبا إلى تركيا لتوضيح الأمور وهم في طريقهم إلى قطر

مارس 27, 2022 - 00:20
القسم:

باشاغا ذكر أنه يبحث عن التوافق الحقيقي، فإذا كان مجرم الحرب خليفة حفتر ممثلا في وزارتي المالية والدفاع فإن بركان الغضب ممثل في 6 وزارات لقادة ومشاركين في العملية

قال رئيس الحكومة الموازية فتحي باشاغا: إن حكومته الآن دخلت فعليا في خطوات التسليم والاستلام وأنها لن تباشر مهامها إلا من داخل طرابلس.

وأوضح باشاغا في مقابلة تلفزيونية مع قناة الوسط أن بعض الإشارات الإيجابية حول حكومته وصلت من عدد من الدول لاسيما قطر  والإمارات.

وأضاف أن القاهرة لم تتدخل بأي شكل في تشكيلته الوزارية، مشيرا إلى عدم تحفظه تجاه أي دولة، وأنه سيعمل بما يحقق مصلحة ليبيا ومصلحة أي دولة تريد أن تتعاون مع حكومته.

وتابع باشاغا أنه يبحث عن التوافق الحقيقي، فإذا كان مجرم الحرب خليفة حفتر ممثلا في وزارتي المالية والدفاع فإن بركان الغضب ممثل في 6 وزارات لقادة ومشاركين في العملية، مؤكدا أن تشكيلته متوازنة ولم تكن حكومته حكومة محاصصة.

ولفت رئيس الحكومة الموازية إلى أن "هناك أطرافا حاولت تشويه حكومته عند الدولة التركية بأنها جاءت بتخطيط مصري، ولكن نخب ونواب المنطقة الشرقية أبدوا استعدادهم لتوضيح الصورة الكاملة" مؤكدا أن نجلي حفتر صدام وبلقاسم قد ذهبا لتركيا وهم في طريقهم إلى قطر لتوضيح الأمور، وفق تعبيره.