وزارة التعليم تصرف علاوة الحصص المدرسية لـ"14" مراقبة

وزارة التعليم تصرف علاوة الحصص المدرسية لـ"14" مراقبة

سبتمبر 24, 2018 - 20:30
القسم:

أحالت وزارة التعليم بحكومة الرئاسي قائمة بأسماء 14 مراقبة تعليمية إلى وزارة المالية لصرف مخصصات علاوة الحصص المدرسية للمعلمين بتلك المراقبات.

وأوضحت وزارة التعليم، أن مخصصات علاوة الحصص للمعلمين ضمن الترتيبات المالية للعام 2018، بلغت 142 مليون دينار ليبي سيتم توزيعها على مراقبات التعليم التي تستوفي بياناتها لدى الوزارة.

وقالت الوزارة إنها اعتمدت وراجعت علاوة الحصص المدرسية لـ 14 مراقبة تعليم، ولإحالتها لمكاتب الخدمات المالية الواقعة في نطاق تلك المراقبات وصورفها على مستحقيها.  

وبحسب بيان الوزارة فإن مراقبات التعليم التي أحيلت إلى وزارة المالية هي؛ الرياينة، الشويرف، الغريفة، القلعة، الزاوية الغرب، براك، نالوت، الرحيبات، يفرن، وازن، كاباو، جادو، ومسلاتة.

وكان وزير التعليم بحكومة الرئاسي عثمان عبدالجليل، اعتمد برنامج دعم المعلمين بقيمة 12 دينار على كل حصة في مرحلة التعليم الأساسي، و15 دينار على كل حصة في مرحلة التعليم الثانوي، بداية من نوفمبر الماضي.

وتصرف العلاوة للمعلمين الذين يعطون الحصص المنهجية وليست لكافة المعلمين بالمدارس، بالتنسيق بين وزارتي التعليم والمالية وديوان المحاسبة بحسب القرار الصادر عن وزارة التعليم بالخصوص.
 
وكانت النقابة العامة للمعلمين في ليبيا، قد طالبت في بيانات سابقة بإصدار قانون يكفل حماية المعلم واعتماد مقترح زيادة مرتبات المعلمين، بالإضافة إلى اعتماد تأمين صحي للمعلمين وإعادة النظر في مرتبات المعلمين المتقاعدين، وهددت في مرات عدة، بإيقاف الدراسة إذا لم تستجب الدولة لمطالبهم.