الفاندي: سبب تهجيرنا من ترهونة هو مناصرتنا لحفتر وسنعود لها فور دخول حكومة فتحي باشاغا طرابلس

الفاندي: سبب تهجيرنا من ترهونة هو مناصرتنا لحفتر وسنعود لها فور دخول حكومة فتحي باشاغا طرابلس

مارس 27, 2022 - 11:41
القسم:

صورة من الأرشيف

قال صالح الفاندي أحد أعيان ترهونة سابقاً وأبرز أنصار مليشيات الكاني وخليفة حفتر والقاطن في إجدابيا حالياً: أن سبب "تهجيرنا وعائلاتنا من ترهونة لمناصرتنا للجيش والقيادة العامة، وسنعود لديارنا فور دخول حكومة الاستقرار الوطني لطرابلس"، في إشارة لحكومة فتحي باشاغا الموازية.

وقال الفاندي في تصريحات له نقلتها منظمة ضحايا لحقوق الإنسان: هذا ما اتفقنا عليه مع رئيس الوزراء فتحي باشاغا وهو عودتنا لترهونة وأن ليبيا للجميع.

وتابع، أنا وأسرتي لم نقتل ولم نسرق ولم نهجر أحداً من منزله ومن قتل وهجر واستباح ترهونة معظمهم انتقلوا لرحمة الله، في إشارة منه لقيادات مليشيات الكاني الإجرامية.

وأضاف، ترهونة الآن للجميع وندعو القيادة العامة والمسؤولين في برقة للاهتمام بإخوانهم المهجرين من ترهونة، لأننا نعاني وأوقفت عنا كل المساعدات منذ فترة طويلة ونشكر أهلنا في أجدابيا على وقوفهم معنا.

ويعرف الفاندي الذي كان رئيس مجلس أعيان وحكماء ترهونة فترة سيطرة مليشيات الكاني على مدينة ترهونة بولائه التام لخليفة حفتر وعدم انكاره لجرائم المقابر الجماعية، والذي فر من المدينة مع قادة مليشيات الكاني عقب دحرهم من المنطقة الغربية بسبب مشاركتهم في العدوان على طرابلس.